صحة واسط تقيم ندوات جماهيرية بخصوص الخدمات الصحية

Wasit News17 أبريل 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤١٧-١١٤٠٤٩.jpg

من اجل النهوض بالواقع الصحي في محافظة واسط عقدت دائرة صحة المحافظة ندوة موسعة مع المنظمات الجماهيرية ووجهاء وشيوخ المحافظة للتعرف على مدى ومستوى الخدمات الصحية المقدمة من قبل الدائرة

واكد مدير عام صحة المحافظة الدكتور ضياء الدين جليل ان الدائرة لاتوفر جهدا في تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين وان الندوة هي جزء من برامج الدائرة للالتقاء المباشر مع المواطنين والتعرف على اراءهم بخصوص الخدمات الصحية المقدمة لهم والشكاوى والصعوبات التي قد تواجههم في تلقي هذه الخدمات والعمل على تجاوزها باسرع السبل لما فيه من الفائدة الصحية القصوى لهذه الخدمات .

وتم خلال الندوة تعريف الحضور بنشاطات الدائرة والخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية في المحافظة واسلوب المراجعات والتثقيف الصحي بخصوص الامراض الانتقالية وغير الانتقالية .

ووعد السيد المدير العام بتذليل الصعوبات التي تواجه عملية تقديم الخدمات الصحية ومتابعة ماتم طرحه خلال الندوة مع مسؤولي الاقسام والمؤسسات في الدائرة والقيام بزيارات اشرافية الى جميع المؤسسات اللصحية في المحافظة للتحقق من هذه الاجراءات بشكل دوري .

ويذكر ان الدائرة كانت قد نظمت احتفالية اليوم العالمي لدحر السل بحضور رؤساء ومدراء العديد من دوائر الشراكة المعنية الساندة لمكافحة هذا المرض وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية في المحافظة حيث قدمت العروض والفعاليات التثقيفية الخاصة بالمرض ..

كما نظمت الدائرة وبالتعاون مع وزارة الصحة في وقت سابق دورة عن طب الطوارئ للمسعفين والتمريضيين من اجل النهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في ردهات الطوارئ والسبل والتقنيات الحديثة في التعامل مع حالات الطوارئ .

و من جهة اخرى ضمن خطة الوزارة لـ 100 يوم