بلدية الصويرة تنجز سوق شعبي بكلفة بلغت اكثر من مليار دينار وتخصيصه “للباعة الجوالين”

Wasit News6 يونيو 2014آخر تحديث :

أعلنت مديرية بلدية الصويرة، اليوم الجمعة، إنجاز سوق شعبي في مركز المدينة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم بكلفة بلغت مليار و 450 مليون دينار ويحتوي على 64 محلاً تجارياً، وفيما أشارت الى ان السوق مخصص “للباعة الجوالين”، أكدت ان قيمة الايجار الشهري للمحال ستكون “رمزية” لمساعدة هذه الشريحة في مدينة الصويرة.
وقال مدير البلدية محمد خشان في حديث الى (المدى برس)، إن “إحدى الشركات المحلية أنجزت سوقاً شعبياً نفذ لحساب بلدية الصويرة ويشغل مساحة أكثر من خمسة آلاف متر مربع.”
وأضاف خشان أن “كلفة السوق بلغت مليار و 450 مليون دينار عراقي من مخصصات تنمية الاقاليم ويحتوي على نوعين من المحال التجارية بمساحة 12 و 15 متر مربع لكل محل”.
وأوضح خشان أن “الحكومة المحلية في القضاء ارتأت ان يكون السوق مخصصا للباعة الجوالين ممن ينتشرون في وسط المدينة”، مبينا انه “سيكون التقديم على هذه المحال وفق القوانين الخاصة ببيع وتأجير أموال الدولة ولكن لا يسمح لغير الباعة الجوالين بالتقديم عليه بعد أن تم جردهم من قبل المجلس المحلي وإدارة القضاء وبشكل دقيق”.
ولفت خشان الى أن “قيمة الايجار الشهري لكل محل من هذه المحال ستكون رمزية بهدف مساعدة هذه الشريحة التي اخذت تنتشر بشكل كبير وواسع في معظم المدن العراقية ومنها مدينة الصويرة”.
يذكر أن مديرية بلدية الصويرة تشرف في الوقت الحاضر على عدد من المشاريع التي تنفذ في القضاء بالاشتراك مع عدد آخر من الدوائر الخدمية المختصة ، ومن أهم تلك المشاريع مشروع مجاري الصويرة الذي ينفذ من قبل شركة سي جي سي الصينية وبكلفة أكثر من مائة مليار دينار، كذلك إنشاء مبنى جديد للبلدية تبلغ كلفته ثلاثة مليارات و330 مليون دينار وينفذ ضمن مشاريع تنمية الاقاليم.

14302

المصدر المدى برس