أكثر من 361 ألف طالب وطالبة يشاركون في امتحانات نصف السنة

سيف البدري18 يناير 2016آخر تحديث :

image

المدى برس/ واسط 
أعلنت المديرية العامة لتربية واسط، اليوم الأحد، أن أكثر من 361 ألف طالب وطالبة سيشاركون في امتحانات نصف السنة لجميع المراحل الدراسية التي ستبدأ الأربعاء المقبل، وفيما أشارت الى إكمال جميع المستلزمات الضرورية لنجاح الامتحانات، أكدت تشكيل لجنة لوضع الأسئلة وكيفية طبعها وعدم تسربها.
وقال مدير الإعلام التربوي في واسط عقيل شهيب الحجامي في حديث الى (المدى برس)، إن “المديرية العامة للتربية في المحافظة هيأت جميع المستلزمات المطلوبة لإنجاح امتحانات نصف السنة التي ستبدأ في العشرين من كانون الثاني الجاري وتستمر عشرة أيام ولجميع المراحل الدراسية”.
وأضاف الحجامي، أن “هذه الامتحانات سيشارك فيها 361671 طالباً وطالبة للمراحل الدراسية كافة موزعين بين 259848 تلميذاً ضمن المدارس الابتدائية و67850 طالباً ضمن الدراسة المتوسطة إضافة الى 33972 طالباً في المدارس الاعدادية كافة مع 980 طالباً يؤدون الامتحانات الخارجية”.
وتابع الحجامي، أن “مديرية التربية شكلت لجنة تعنى بموضوع الأسئلة الامتحانية وكيفية طبعها وعدم تسربها من قبل إدارات المدارس إضافة إلى تهيئة الدفاتر الامتحانية والمستلزمات الأخرى التي من شأنها نجاح هذه الامتحانات”.
يشار الى أن هناك أكثر من 1300 مدرسة في عموم محافظة واسط مابين ابتدائية ومتوسطة وثانوية إضافة الى الاعداديات المهنية ومعاهد المعلمين والمعلمات ومعهد الفنون الجميلة للبنين والبنات.