افتتاح مستشفيين بيطريين في واسط بكلفة تجاوزت الـ(600) مليون دينار

Wasit News24 أبريل 2012آخر تحديث :

 

أفتتح النائب الأول لمحافظ واسط المهندس محسن طعمه محسن مستشفيين بيطريين في شمال مدينة الكوت بكلفة تجاوزت عن 600 مليار دينار.
 وأوضح النائب الاول لمحافظ واسط المهندس محسن طعمة خلال حفل الافتتاح وحضرته(الوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الثلاثاء: انه تم افتتاح مستشفيين بيطريين جديدين في المحافظة بكلفة 657 مليون دينار, مبينا ان الاول تم تنفيذه في قضاء العزيزية 90 كم شمال الكوت بكلفة 400 مليون دينار عراقي على مساحة 1000 متر مربع وبفترة انجاز بلغت سبعة أشهر, لافتا الى انه يضم إدارة ومجموعة مختبرات وساحة كبيرة وشعبة للتلقيح الاصطناعي.
 وأضاف:أن المستشفى الثاني تم افتتاح في منطقة شاذي بقضاء النعمانية 40 كم شمال مدينة الكوت وبكلفة 257 مليون دينار على مساحة 1000 متر مربع بفترة إنجاز ستة أشهر,لافتا الى ان المستشفى يضم إدارة ومجموعة مختبرات وساحة كبيرة وشعبة للتلقيح الاصطناعي.
 وأكد طعمة :أن محافظة واسط تعد من المحافظات التي تتميز بوجود ثروة حيوانية جيدة ولابد من الاهتمام بهذه الثروة من خلال توفير العلاجات المناسبة لها ومراقبتها من الجهات البيطرية على مدار السنة خشية ظهور إصابات بينها، مشيدا في الوقت نفسه بجهود دائرة البيطرة في المحافظة لما تبذله من جهود حثيثة لحماية الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض المختلفة.