مجلس واسط يناقش التعديلات الجديدة لقانون الشهداء ويلزم دوائر الدولة بتنفيذها

سيف البدري29 مارس 2016آخر تحديث :

image

ناقش مجلس محافظة واسط اليوم خلال جلسته الاعتيادية لهذا اليوم الثلاثاء بنود القانون الجديد لمؤسسة الشهداء ، فيما اصدر قراراً الزام من خلاله دوائر الدولة في تنفيذ فقرات القانون .
وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي في تصريح صحفي ، ان ” مجلس المحافظة استضاف  رئيس مؤسسة الشهداء في واسط  نصير علي واستمع منه استعراضا للتعديلات الجديدة في قانون مؤسسة الشهداء ، مشددا على ضرورة بذل قصارى الجهد لاجل حث الدوائر المعنية في تطبيق بنوده والاسهام في تفعيل فقراته في محافظة واسط لتكون سباقة في ذلك”.
واضاف ان ” المجلس صوت بتخصيص خمسة عشر مليون دينار ، لاجل شراء كرفانين  لمؤسسة الشهداء في واسط وشراء شاشة عرض للانشطة  في تقاطع المحافظة من واردات الساحة الحدودية في زرباطية”.
وأشار الى ، انه” بعد التعديلات التي اجريت اخيرا على قانون المؤسسة والذي اكد على شمول 1662 من عوائل شهداء الارهاب وشهداء الحشد المقدس وشهداء جيش الامام المهدي (عج) ، بالاضاف الى شهداء من ضخايا النظام المباد”.
وتابع الزاملي ، ان ” ابرز الاستحقاقات التي وردت في القانون هي شمول هذه الفئات باولويات التعيينات وتوفير المبالغ التعويضية للعوائل المشمولة ، والتسهيلات في الجانب الصحي والاجتماعي والوظيفي . مؤكدا على الزام دوائر الدولة بتخصيص قطع سكنية لعوائل الشهداء ، والاسهام بنشر الوسائل التثقيفية حول دور وتضحيات الشهداء من خلال تنظيم المناسبات التي تخلد ذكراهم ، فضلا عن الاسهام في تقديم الدعم المعنوي لهم وتسهيل  عملية  احتساب مدة الفصل السياسي لذويهم في مؤسسات الدولة” .