اعتقال 13 مطلوبا بتهمة الإرهاب شمالي المحافظة

Wasit News20 ديسمبر 2012آخر تحديث :

20121220-051552.jpg

وكالات // اعتقلت قوات أمنية عراقية 13 مطلوبا بتهمة الإرهاب في عملية أمنية نفذتها شمال محافظة واسط، ضمن خطة زيارة أربعينية الأمام الحسين.

وقال مصدر أمني في شرطة واسط إن الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش لعدد من منازل المطلوبين في أحياء الديوانية الغربية والوحدة والشجيرية التابعة لقضاء الصويرة شمال الكوت، ضمن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين اعتقلت خلالها 13 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 على اعتبار أن أعمال العنف والتهديد، أو إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض، أو التحريض أو التمويل، من الأعمال الإرهابية.

وأضاف المصدر أن المعتقلين متورطون في تنفيذ عمليات مسلحة ضد المدنيين وقوات الأمن العراقية، وقد صدرت مذكرات قبض بحقهم من قبل القضاء، مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى مركز أمني للتحقيق معهم.

يذكر أن محافظة واسط التي تقع جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية.