شرطة واسط تمنع سير الدراجات النارية خلال أيام العيد

Wasit News27 أكتوبر 2012آخر تحديث :

20121027-063343.jpg

السومرية نيوز/

أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط عن منع سير الدراجات النارية خلال أيام عيد الأضحى، فيما توعدت بحجز المخالفين.

وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “غرفة عمليات واسط قررت، اليوم، منع سير الدراجات النارية ومن ضمنها (الستوتة) في عموم أقضية ونواحي المحافظة خلال أيام عيد الأضحى”، مؤكدا أن “هذه الإجراءات يأتي ضمن الخطة الأمنية الخاصة بالعيد”.

وأضاف عبد الهادي أن “قرار المنع سيستمر حتى نهاية عطلة عيد الأضحى والتي توافق يوم الاثنين المقبل”، مؤكداً أنه “سيتم حجز الدراجة المخالفة وسائقها”.

ويعتبر عيد الأضحى الذي بدأ يوم الجمعة،( 26 تشرين الاول الحالي)، أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف أو بقرة أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.

يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت، 180 كم جنوب شرق بغداد، تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وإطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية, كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في تلك المناطق، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.