محافظ واسط يعد بتفعيل مشروع منظومة المراقبة الأمنية الالكترونية

Wasit News1 يوليو 2013آخر تحديث :

1053198_480118342073540_1349679176_o
اصوات العراق: قطع محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، وعداَ لأهالي محافظة واسط بتفعيل مشروع منظومة المراقبة الأمنية الالكترونية بهدف حمايتهم وتخفيف الضغط الحاصل نيتجة وجود نقاط التفتيش الداخلية.
وقال طلال في تصريح خاص لوكالة (اصوات العراق) ان “مشروع المراقبة الامنية الالكترونية سيكون من اولويات عملنا بعد استحصال الموافقات الأصولية من قبل وزارة الداخلية والتنسيق معها باستقدام شركات اجنبية متخصصة في هذا المجال ولها اعمال مماثلة في بعض الدول”.
واضاف ان “هذا المشروع سيؤمن حماية المواطن من حيث الاختراقات الامنية والارهابية ويقوم بمراقبة عناصر الجريمة والسرقة وسرعة اكتشاف المتورطين بتلك الجرائم وكذلك رصد المخالفات المرورية من خلال كاميرات رقمية يتم نصبها في الاماكن المهمة من المحافظة”.
وأشار الى ان “مجلس المحافظة المنتهي كان قد خصص في وقت سابق ميزانية لهذا المشروع قدرها 40 مليار دينار عراقي، لكن نصب تلك المنظومة تطلب استحصال الموافقات الاصولية من قبل وزارة الداخلية ما ادى الى تاخير المشروع”.

واوضح محافظ واسط انه “سيسهم بشكل فاعل بتخفيف الضغط الحاصل جراء نصب نقاط التفتيش الامنية في داخل المدن والشوارع الرئيسية واحيانا الفرعية والتي غالبا ما تسبب اختناقات مرورية وبعض المشاكل الاخرى”.