الزراعة تباشر حملة مكافحة الدوباس في واسط

Wasit News7 مايو 2012آخر تحديث :

البوابة العراقية // قامت وزارة الزراعة  الهيئة العامة لوقاية المزروعات بحملة واسعة لمكافحة افتي الدوباس والحميرة في محافظة واسط بطريقتي الرش الارضي والجوي.

ونقل مراسل “البوابة العراقية” عن الدكتور صبحي منصور الجميلي الوكيل الأقدم لوزارة الزراعة قوله “لقد باشرت الوزارة ممثلة بالهيئة العامة لوقاية المزروعات بحملة واسعة لمكافحة هذه الافة الخطيرة على النخيل.

وأضاف الجميلي “تقوم كوادرنا اليوم بتنفيذ الحملة في محافظتي واسط وكربلاء المقدسة في اَنٍ واحد وباستخدام الطائرات الزراعية الحديثة، التي تعاقدت الوزارة على شرائها من أرقى الشركات الفرنسية حيث تتميز هذه الطائرات الزراعية المستخدمة بمواصفات فنية عالية الجودة , مما ستوفر لنا الجهد والوقت قياساً بالطائرات السابقة .

وأشار السيد الوكيل الأقدم إلى استخدام مبيد (زيت الميم )  وهو من المستخلصات النباتية الصديقة والأمينة للبيئة والحيوان والنبات , حيث يتم استخدامها لأول مرة في تاريخ العراق والمنطقة .

وأثنى الجميلي على جهود الطيارين والمهندسين والفنين وكوادر الوقاية العاملة والجهات الساندة في هذه الحملة، مؤكداً على حرص الوزارة لتنفيذ كافة حملات الوقاية من اجل زيادة وتطوير الانتاج الزراعي في العراق.