مجلس واسط يلزم الدوائر بالتعاقد مع شركة الصناعات النسيجية، ويخصص 200 دونما للنازحين

Hamza M. Al-Hachami18 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

was01333 (1)

صوت مجلس محافظة واسط بالإجماع خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم الثلاثاء على قرار يقضي بإلزام جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية بالتعاقد مع شركة واسط للصناعات النسيجية لشراء منتجاتها بدلا عن شرائها من الاسواق المحلية، كما صوت بالاجماع ايضا على تخصيص 200 دونما لانشاء مجمعات سكنية للنازحين في المحافظة.

ووصف رئيس المجلس مازن الزاملي في تصريح لراديو المربد القرار بأنه جريئ وشجاع كونه يساهم في تنمية وتطوير الشركة المذكورة، مبينا انه يتضمن شرطا بتقديم اعتذار رسمي من قبل شركة الصناعات النسيجية في حال عدم وجود المادة المراد شرائها من قبل الدائرة المعنية ليتم السماح لها بشرائها من الاسواق المحلية.

كما هدد الزاملي بمحاسبة الدوائر والمؤسسات التي تخالف هذا القرار.

وفي سياق ذي صلة، أشار رئيس مجلس واسط الى أن “المجلس صوت بالإجماع خلال الجلسة ذاتها على الطلب المقدم من قبل العتبة الحسينية المطهرة والقاضي بتخصيص قطعة ارض بمساحة 200 دونما لغرض انشاء مجمعات سكنية للنازحين”.

وبين الزاملي أن “الــ200 دونم سيتم توزيعها بواقع 60 دونما في قضاء العزيزية ومثلها بقضاء الحي، و80 دونما في مركز الكوت على أن تكون عائديتها ضمن ممتلكات الدولة”.

وكان مجلس واسط قد ناقش خلال الجلسة ذاتها طلبا مقدما من قبل العتبة الحسينية المطهرة بتخصيص قطعة ارض بمساحة 200 دونم لغرض انشاء مجمعات سكنية للنازحين.

وأوضحت رئيس لجنة حقوق الانسان مريم الجيزاني في حديث لراديو المربد ان “المجلس مقبل على التصويت بالموافقة على هذا الطلب، مبينه ان المناقشة تضمنت اراء مختلفة ابرزها توزيع هذه المساحة بواقع 60 دونما في شمالي المحافظة ومثلها في الجنوب بالإضافة الى 80 دونم في مركز المدينة”.

وأشارت الجيزاني الى انها “قدمت مقترحا انطلاقا من مسؤولية لجنتها بان يشيد المشروع في مكان واحد دون تقسيمه، عازية اسباب مقترحها الى ان انتشار النازحين يشكل سابقة خطيرة من الناحية الامنية والاجتماعية”.

المصدر راديو المربد