واسط: البطلان الرياضيان عدنان طعيس وكرار محمد جواد يرفضان الجنسية القطرية

Hamza M. Al-Hachami23 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

تكريم العداء عدنان طعيس

اعلن البطلان الرياضيان العداء عدنان طعيس والرباع كرار محمد جواد عن رفضهما عروضا لمنحهما الجنسية القطرية لتمثيلها في المحافل الرياضية الدولية، مؤكدان في الوقت ذاته اصرارهما على انتمائهما للعراق وتمثيله في تلك المحافل لتحقيق انجازات عالمية.

وقال العداء عدنان طعيس في حديث لراديو المربد انه تلقى الكثير من العروض من قبل بعض الدول، مبينا ان ابرزها كان عرضا قطريا لمنحه الجنسية من اجل الحصول على الاوسمة الرياضية من خلال تمثيلها في البطولات العالمية.

واوضح طعيس ان العرض القطري جاء بعد تغلبه في بطولة سابقة على العداء العالمي (دولهم بشير) وهو كيني الجنسية حيث يمثل قطر حاليا وذلك، الامر الذي دفع بمدرب الفريق القطري الى تقديمه عرضا ماليا مغريا بالاضافة الى منح الجنسية، مؤكدا رفضه لهذا العرض واصراره على تمثيل العراق في جميع المحافل الدولية.

وفي السياق ذاته كشف البطل الرباع كرار محمد جواد عن تلقيه عرضا من قبل الجانب القطري بان يكون رباعا قطريا من خلال منحه الجنسية بالاضافة الى عرض مال مغر،

واكد جواد في حديث لراديو المربد على رفضه لذالك العرض، عازيا اسباب رفضه الى حبه وانتمائه الى بلده العراق، كما اضاف على انه رفض ايضا عرضا لمنحه الجنسية الجورجية للاسباب ذاتها، معربا عن امله بالحصول على الميدالية الذهبية في اولمبياد البرازيل القادمة.

المصدر راديو المربد