صحة واسط تعقد مؤتمرا حول سبل تطوير برنامج الزائر الصحي

Wasit News13 يونيو 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٦١٣-٠٥٢٣٤٤.jpg

أقام قسم الصحة العامة على قاعة دائرة صحة واسط مؤتمرا لبحث تطوير عمل وحدة الزائر الصحي التابعة لشعبة المراكز الصحية وسبل تطوير برنامج الزائر الصحي .

وقال الدكتور ضياء الدين جليل سالم مدير عام صحة المحافظة ان : المؤتمر الذي شارك فيه عدد من الباحثين والاطباء المختصين ناقش الطرق الحديثة الملائمة للخدمة الصحية من خلال الزيارات الصحية ضمن البرنامج الحديث للزائر الصحي لتقديم أفضل الخدمات والبحث عن الأمراض والحالات الطبية التي لم تكتشف عن طريق المراكز الصحية من خلال الإحالات الفورية للمركز الصحي حسب الرقعة الجغرافية .

واضاف : وتخللت اعمال المؤتمر مناقشات مستفيضة حول الطرق الصحيحة لمعالجة المعوقات التي تعترض سير البرنامج مع عرض تفصيلي لكل نشاطات مدراء المراكز الصحية والقطاعات بصدد موضوع الزائر الصحي ووضع السبل التي تهدف لادخال احدث الوسائل التطويرية لبرنامج الخدمة الصحية التي تصب في صالح المواطنين بشكل عام .

لافتا الى ان عدد من المحاضرات والبحوث القيت في المؤتمر شارك فيها كل من الدكتورة سندس عبد عبد الحسن مديرة قسم الرعاية الصحية والدكتور اسعد أنصيف والمبرمج عبد الكريم حسن بحضور كافة مدراء القطاعات والمراكز الصحية ومسؤولي البرنامج فيها .