عاصفة ترابية في واسط تتسبب بانعدام الرؤية و278 حالة اختناق

Wasit News14 أبريل 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤١٤-٠١٣٢٥٩.jpg

واسط/ اصوات العراق: ذكر مدير اعلام دائرة صحة واسط، أن المحافظة شهدت هبوب عاصفة ترابية تسببت في انعدام الرؤية، فضلا عن تسجيل حالات اختناق لدى 278 من المواطنين.

وقال فلاح قاسم لوكالة (اصوات العراق) إن “عاصفة ترابية شهدتها محافظة واسط ليلة الثلاثاء أدت إلى انعدام الرؤية إلى مسافات قصيرة وتسببت بغلق المحال التجارية وتوجه اصحابها إلى المنازل فيما أصيب المئات بالاختناق جراء العاصفة”.

وأوضح قاسم أن “مستشفيات محافظة واسط استقبلت نحو 278 حالة اختناق بسبب العاصفة الترابية وقد تلقوا العلاج اللازم”، مشيرا إلى أن “100 حالة تم تسجيلها في مركز مدينة الكوت فقط”.

وكانت عاصفة من الغبار اجتاحت معظم المدن العراقية مساء امس الثلاثاء، وتتأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول جبهوي من تركيا والآخر من الجزيرة العربية ينحسر تدريجياً نحو الشرق لتقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط.

وأضاف قاسم أن “مستشفيات مدينة الكوت استقبلت مساء امس 23 حالة اختناق، وقامت الفرق الطبية باسعاف بعض الحالات داخل المنازل لسوء حالة المصابين الصحية، فيما كانت معظم حالات الاختناق شديدة مما تطلب ابقاءهم في المستشفيات بسبب استمرار العاصفة الترابية”.

وبين أن “دائرة صحة واسط استنفرت كافة كوادرها الطبية والصحية لاستقبال حالات الاختناق التي تزايدت منذ الصباح وزودت جميع المستشفيات والمراكز الصحية بالاجهزة والمعدات الطبية والعلاجات الخاصة بمرضى الربو”.