لجنة حقوق الانسان في واسط تطالب بعدم إغلاق دور المسنين في المحافظات

Wasit News10 يوليو 2012آخر تحديث :

20120710-083831.jpg

طالبت رئيسة لجنة حقوق الانسان وشؤون المرأة في مجلس محافظة واسط زينب العتابي، مجلس الوزراء بعدم إغلاق دور المسنين في واسط والمحافظات الجنوبية.
وقالت العتابي (للوكالة الاخبارية للانباء) إن لجنتها طالبت رسميا مجلس الوزراء بعدم اغلاق دور المسنين في مدينة الكوت والمحافظات الجنوبية الاخرى بحجة عدم وجود تخصيصات مالية.

وأضافت: على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن تتبنى دورها في الوقوف بحزم من اجل عدم اغلاق هذه الدور كونها تضم اباء وامهات ممن فقدوا الرعاية من عوائلهم العاقة لهم او ممن فقد جميع افراد عائلته.

وأشارت الى: أن مجلس المحافظة تبنت مقترحا قدمته لجنة حقوق الانسان والمرأة يقضي بتبني دار المسنين في المحافظة واستحداث اخرى، مبينة أن المقترح في طور دراسة جدواه الاقتصادية.

وقرر مجلس واسط الشهر الماضي تخصيص خمسة ملايين دينار لدعم (دار الوفاء لرعاية المسنين في المحافظة) ضمن ميزانية صندوق دعم المحافظة الممول من ايرادات الساحة الحدودية شرقي المحافظة، مبينا ان هذه المبالغ سيتم منحها للدار شهريا.
ودار الوفاء لرعاية المسنين في واسط تم افتتاحها بتمويل من رئاسة الوزراء عام 2008 و تحتضن 18 نزيلا تتجاوز اعمارهم عن 60 عاما من بينهم 13 رجلا مسنا وخمسة نساء مسنات.

ويذكر أن مجلس الوزراء اصدر كتابا رسميا يقضي باغلاق دور المسنين في ثلاث محافظات هي واسط وميسان