واسط تخصص 105 آلاف دولار لعلاج ثلاثة مرضى خارج العراق

Wasit News18 ديسمبر 2012آخر تحديث :

20121218-171817.jpg

السومرية نيوز/ واسط
أعلن مجلس محافظة واسط، الثلاثاء، عن تخصيص مبلغ 105 آلاف دولار لعلاج ثلاثة مرضى خارج البلاد، فيما قرر تخصيص مبالغ أخرى لتأهيل المنفذ الحدودي ورفع المعاناة عن شريحة البدون.

وقال مدير إعلام المجلس طه الرديني في حديث لــ”السومرية نيوز”، إن “مجلس المحافظة قرر في جلسته التي عقدت، اليوم، تخصيص مبلغ 105 آلاف دولار لدفع تكاليف علاج ثلاثة مرضى سيتم إرسالهم إلى مستشفيات الهند وبريطانيا وتركيا”، مبينا أن “المبلغ سيتم توزيعه بالتساوي بين المرضى الثلاثة بواقع 35 ألف دولار لكل مريض”.

وأضاف الرديني أن “المجلس قرر أيضا تخصيص 64 مليون دينار لتأهيل منفذ زرباطية الحدودي 90 كم شرق مدينة الكوت”، مشيرا إلى أن “المبلغ سيتم توزيعه بواقع 50 مليون دينار لبناء صحيات و11 مليون دينار لشراء كاميرات مراقبة وثلاثة ملايين دينار لطبع باجات تعريفية للمراجعين لتنظيم عملية السفر عبر المنفذ”.

وتابع الرديني، أن “المجلس قرر أيضا تخصيص مبلغ 12 مليون دينار لشريحة المبعدين عن الكويت بعد أحداث 1990 والذين يطلق عليهم (البدون)”، مشيرا إلى أن “جميع هذه المبالغ تم تخصيصها من حسابات صندوق دعم واسط الممول من إيرادات الساحة الحدودية شرقي المحافظة”.

يذكر أن مجلس واسط كان شكل في وقت سابق لجنة من عدد من الأطباء لاستقبال المرضى الذين يتطلب علاجهم خارج العراق وتعمل تلك اللجنة بإشراف لجنة الصحة في المجلس ولها صلاحيات واسعة تتمثل بإرسال المريض إلى خارج العراق وتحمل تكاليف علاجه من قبل المجلس أو أن تتم معالجته في المستشفيات المحلية مع تحمل تكاليف العلاج.