تظاهرة بالكوت تنتقد سياسات الغرب بحق المسلمين وتستنكر الاساءة للرسول ص

Wasit News15 سبتمبر 2012آخر تحديث :

20120915-042854.jpg

تظاهر المئات من أبناء مدينة الكوت، الخميس، تنديداً بعرض فيلم أميركي مسيء للإسلام، مطالبين الحكومة العراقية باستدعاء السفير الأميركي في العراق، كما انتقدوا سياسات الغرب بحق المسلمين.

وقال أحد منظمي التظاهرة ويدعى علي عبد الله في حديث لــ”السومرية نيوز”، إن “المئات من أبناء مدينة الكوت خرجوا بتظاهرة سلمية أمام مبنى مجلس محافظة واسط وسط مدينة الكوت للتنديد بعرض فيلم أميركي مسيء للإسلام والمسلمين من خلال الإساءة للنبي محمد (ص)”.
وأضاف عبد الله أن “المتظاهرين الغاضبين أطلقوا صيحات مدوية تنتقد السياسات التي تنتهجها دول الغرب بحق المسلمين”، مؤكداً أنهم طالبوا الحكومة العراقية بـ”استدعاء السفير الأميركي في العراق لمعرفة تداعيات عرض الفيلم”.
وتابع عبد الله أن “المتظاهرين طالبوا أيضاً بإيقاف عرض الفيلم ورفعه من مواقع الانترنت بأسرع وقت ومحاسبة الجهة التي أنتجته وأخرجته ضمن محاكمة دولية”.
من جهته، أكد متظاهر آخر يدعى مرتضى حسن في حديث لــ”السومرية نيوز”، “خرجنا بصورة عفوية من دون أن تقوم أي جهة بتنظيمنا، وذلك لما لمسناه من إساءة إلى شخص النبي محمد (ص) الذي جاء منقذاً للبشرية وخير البرية”.
وشدد حسن على أنه “من غير الممكن السكوت على وصف الرسول الأعظم بشخص تتحكم به رغباته الجنسية وبقطاع الطريق في الفيلم السيء الصيت”.
ودعا حسن جميع المسلمين في العالم إلى “الخروج بتظاهرات للتنديد بالإساءة لشخص الرسول والإسلام”.
وتلا أحد المشاركين في التظاهرة بياناً طالب فيه “إيقاف الانتهاكات والاعتداءات بحق الإسلام وضرورة تقديم الولايات المتحدة الأميركية اعتذاراً للرسول (ص) والمسلمين في عموم العالم”.