مدير المنتجات النفطية في واسط بين قرار المحافظ باعفائه ورفض مجلس المحافظة

Wasit News29 يوليو 2019آخر تحديث :

قرر محافظ واسط محمد جميل المياحي اعفاء مدير فرع شركة المنتجات النفطية في المحافظة من منصبه على ضوء قرار لجنة تقييم عمل دوائر وزارة النفط .
وقال المياحي من خلال الكتاب الذي وجه الى وزير النفط ان :” الحكومة المحلية وعلى ضوء الصلاحيات المخولة لها قانونا، شكلت لجنة لتقييم اداء الدوائر التابعة للوزارة ، ومن خلال نتائج اللجنة قررنا اعفاء المهندس شاكر جواد كاظم من منصبه ، وترشيح ثلاث اسماء بديلة ، يمكن للوزارة ان تختار احدهما ليتولى منصب مدير فرع الشركة “.
من جانبه رفض مجلس محافظة واسط قرار المحافظ وعده مخالفا للقانون ، وبينت لجنة الطاقة في المجلس ان :” اعفاء اصحاب المناصب العليا بالمحافظة لايتم الا بتصويت الاغلبية المطلقة لاعضاء المجلس وبطلب من خمس عدد الاعضاء او بناء على اقتراح المحافظ ، ولمجلس الوزراء حق الاقالة بتوصية من الوزير المختص “.
واضافت :” وفي حال الموافقة يتم ترشيح شخص واحد من بين الاسماء الثلاث التي يرشحها المحافظ ومن خلال تصويت المجلس عليها ، مبينا ان تقييم لجان المجلس المختصة لمدير فرع الشركة المذكور يؤكد تميزه بالعمل من خلال معالجة الازمات النفطية التي سبق وان شهدتها المحافظة من خلال الحلول الفنية “./انتهى