محافظة واسط تنظم المؤتمر الأول للملاكات الهندسية في المحافظة

Wasit News21 يناير 2019آخر تحديث :

نظمت محافظة واسط،  الاحد، المؤتمر الاول للكوادر الهندسية تحت شعار ( بسواعد مهندسينا نبنيها سوه ) واقيم المؤتمر على قاعة الادارة المحلية برعاية محافظ واسط، الدكتور محمد جميل المياحي وحضور عدد من السادة أعضاء مجلس المحافظة ونواب ومعاوني ومستشاري المحافظ.

وتناول المؤتمر العديد من القضايا التي تخص شريحة المهندسين، هذه الشريحة التي تمثل الاداة الفاعلة في البناء والاعمار ورسم الاستراتيجيات الانمائية والحضرية للبلدان

من بين أهم المواضيع التي تم التطرق لها موضوع التعيينات ضرورة ايجاد وظائف للمهندسين وبمختلف التخصصات الهندسية وكذلك المطالبة باكمال شركة نفط واسط لاستقطاب أكبر عدد من المهندسين ضمن الشركة إضافة الى موضوع النقابة وتفعيل دورها .

وتمت المطالبة باستحداث مركز استشاري خدمي يظم مختلف التخصصات الهندسية ويكون في ديوان المحافظة حيث وافق السيد المحافظ على ذلك كما دعا الى أن يكون مثل هذا المؤتمر ينظم كل ثلاثة أشهر إضافة الى تأكيده على أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة عمل واعمار بعد أن تحركت بعض المشاريع من خلال الحصول على التخصيصات المالية لها .

كما أكد السيد المحافظ على أهمية أن يأخذ المهندس المقيم أو المشرف على أي مشروع دوره الجدي والفاعل وأن لايكون متقاعسا لان ذلك سيؤدي الى فشل المشروع .

المصدر ديوان محافظة واسط