واسط تعلن إنجاز مدرستين بكلفة أكثر من مليار دينار وتؤكد حاجتها لـ500 مدرسة

Hamza M. Al-Hachami8 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

11968

أعلنت إدارة محافظة واسط، الأربعاء، عن إنجاز مدرستين جديدتين بكلفة أكثر من مليار دينار، وأشارت إلى أن المدة المقبلة ستشهد افتتاح مدارس أخرى، وفيما أكدت مديرية تربية المحافظة حاجتها إلى أكثر من 500 مدرسة، لفتت إلى أن المعانات لا تزال مستمرة في الدوام الثنائي.

وقال مستشار محافظ واسط لشؤون التربية وليد حسين في حديث إلى (المدى برس)، إن “هيأة الإعمار في المحافظة أنجزت مدرستين جديدتين ضمن مشاريع تنمية الأقاليم بكلفة مليار و780 مليون دينار”، مبيناً أن “المدة المقبلة ستشهد إنجاز عدد آخر من المدارس الجديدة”.

وأضاف حسين أن “المدرسة الأولى ثانوية بـ18 صفاً وتقع في ناحية الأحرار غربي الكوت، بكلفة مليار و85 مليون دينار أما المدرسة الثانية بـ12 صفاً وتقع في ناحية الموفقية، جنوبي الكوت، بكلفة 695 مليون دينار”، مشيراً إلى أن “هناك أكثر من مئة مدرسة أخرى قيد الإنشاء بسبب تأخر إقرار الموازنة للعام الماضي لكن هذه المدارس ستنجز في الأشهر القليلة المقبلة”.

من جانبه قال مدير الإعلام التربوي في واسط عقيل شهيب الحجامي في حديث إلى (المدى برس)، إن “المديرية العامة للتربية في المحافظة بحاجة إلى أكثر من 500 بناية جديدة لفك الاختناقات في المدارس الموجودة حالياً”.

وأشار الحجامي إلى أن “التربية لا تزال تعاني الدوام المزدوج وأحياناً الدوام الثلاثي في قسم من المدارس نتيجة النقص الكبير في الأبنية المدرسية”، مؤكداً أن “هذه الحالة ستنتهي بعد إكمال النقص في الأبنية المدرسية”.

يذكر أن المديرية العامة لتربية واسط تدير أكثر من (1100) مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية وإعدادية ومهنية ومعاهد معلمين ومعلمات في المحافظة، فضلاً عن المدارس المسائية، وتشغل تلك المدارس نحو 600 بناية الأمر الذي أدى الى زيادة ظاهر الدوام المزدوج ووصل في بعض المدارس الى الدوام الثلاثي.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط