النفط تخول حكومة واسط بتجهيز المركبات التي تنقل الزوار بالوقود “آجلاً” لحين إقرار الموازنة

Hamza M. Al-Hachami12 ديسمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

16928

أعلن محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، الاثنين، عن موافقة وزارة النفط على تولى ديوان المحافظة بتجهيز المركبات التي تنقل الزوار بالوقود على أن يتم تسديد مبالغها بعد إقرار الموازنة، فيما أشار الى أن شركة توزيع المنتجات النفطية في المحافظة خصصت محطتين للوقود تجهز المركبات بمادتي البنزين والكاز على مدار اليوم.

وقال طلال في حديث الى عدد من وسائل الإعلام من بينها (المدى برس)  إن “وزير النفط عادل عبد المهدي وافق على أن يتولى ديوان المحافظة الإشراف على عملية تجهيز المركبات التي تنقل الزوار بالوقود بالدفع الآجل لحين إقرار الموازنة”، مشيراً الى أن “القرار جاء على خلفية رفض مجلس المحافظة التصويت على قرار بتخصيص مبالغ لشراء الوقود للمركبات التي تنقل الزوار مثلما كان يحصل في الأعوام السابقة”.

وأضاف طلال، أن “إدارة المحافظة شكلت لجنة عليا للإشراف على هذه العملية بعد تخصيص باجات وقطع دلال للمركبات التي تشارك بعملية نقل الزوار سواء كانت حكومية أم أهلية وبجميع الأحجام عدا مركبات الصالون”.

وأوضح طلال، أن “الوزير طلب بأن يتم تسديد مبالغ الوقود المجهز للمركبات من قبل ديوان المحافظة بعد إقرار الموازنة”.

وأشار المحافظ الى أن “شركة توزيع المنتجات النفطية في واسط خصصت محطتين للوقود لغرض تجهيز تلك المركبات بعد توفير خزين دائم من البنزين والكاز في تلك المحطات التي تعمل على مدى 24 ساعة “.

وكان مجلس محافظة واسط قد رفض الأسبوع الماضي التصويت على قرار يقضي بتخصيص مبالغ من صندوق دعم واسط الذي يمول ساحات الإيرادات العائدة للمجلس لتكون تلك المبالغ مخصصة لشراء الوقود للمركبات التي تقوم بنقل الزوار.

وتتوقع السلطات العراقية دخول مئات الآلاف من الزوار الأجانب من مختلف أرجاء دول العالم إضافة الى الزوار العراقيين الذين تتوقع تلك السلطات أن يصل عددهم نحو خمسة عشر مليون زائر.

وزيارة الأربعين تصادف في العشرين من شهر صفر وهو اليوم الذي يصادف مرور أربعين يوماً على مقتل الامام الحسين وأخوته وأصحابه سنة 61 للهجرة وتمثل هذه الزيارة إحدى أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون وخاصة الشيعة منهم الى مدينة كربلاء المقدسة.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط