محافظات الوسط والجنوب تعلن عن نجاح الخطط الامنية في العشرة الاولى من محرم

Hamza M. Al-Hachami4 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

NB-88514-635228856890001949

اعلنت الاجهزة الامنية في عدد من محافظات الفرات الاوسط والجنوب عن نجاح خططها الامنية الخاصة بالايام العشرة الاوائل من شهر محرم الحرام.

وقال قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي لراديو المربد ان اكثر من 23 الف عنصر امني شاركوا في تنفيذ خطة العشرة الاوائل من محرم بالتنسيق مع مختلف صنوف الاجهزة الامنية بالاضافة الى ممثلية هيئة المواكب الحسينية مشيرا الى نجاح تلك الخطة التي لم تسجل اي خرق امني يذكر.

كما أعلنت كل من ميسان وذي قار عن نجاح خططهما دون حدوث تسجيل اي خرق خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي في تصريح لراديو المربد ان نجاح الخطة الأمنية جاء نتيجة الإجراءات المشددة والجهد الاستخباراتي للأجهزة الساندة من الاستخبارات العسكرية والأمن الوطني ومديرية مكافحة الإرهاب والتنسيق المشترك مع هيئة المواكب الحسينية.

الى ذلك قال مصدر في ذي قار ان الخطة الامنية الحالية ستستمر لمدة خمسة ايام اخرى على ان يلحقها تنفيذ خطة اخرى حتى زيارة الاربعين، مشيرا الى ان الخطوط الامنية الاربعة التي نشرتها شرطة المحافظة إضافة الى الاطواق الثلاثة الخاصة بعمليات التفتيش ساهمت بشكل كبير في الحد من اي محاولة يمكن لها ان تستهدف مراسيم عاشوراء.

وفي واسط اعلن مدير عام شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد لراديو المربد ان الاجهزة الامنية بجميع تشكيلاتها بالاضافة الى القطاعات الساندة تستعد حاليا للانتقال الى المرحلة الاخرى من خطة شهر محرم بعد النجاح الذي حققته في تأمين مراسم عاشوراء على مدى الـ 10 ايام الماضية.

واضاف انها اعتمدت على اسلوب المباغته في مداهمة الاهداف المشبوهة بالاضافة الى غلق الثغرات التي تؤدي الى اختراق حدود المحافظة من قبل العناصر الارهابية وكذالك الانتشار المنسق للاجهزة الامنية باسناد استخباري كبير.

 

المصدر راديو المربد