صدور مذكرة قبض بحق ثلاثة من أعضاء مجلس واسط اثر دعوى تقدم بها الشهرستاني بحقهم

Wasit News29 يونيو 2012آخر تحديث :

20120629-081315.jpg

واسط/ أصوات العراق: أصدرت إحدى محاكم استئناف واسط الاتحادية، مذكرة قبض بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة، اثر دعوى تقدم بها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، بحسب مصدر قضائي بالمحافظة.
وأوضح المصدر لوكالة (أصوات العراق) ان “محكمة جنح ناحية الأحرار (غربي الكوت) التابعة إلى محاكم استئناف واسط الاتحادية أصدرت مذكرة إلقاء قبض بحق ثلاثة من أعضاء مجلس واسط, وهم أمين سر المجلس غضنفر البطيخ، ورئيسة اللجنة المالية الاء اسماعيل الحاجم، والعضوة امال حسن جبارة”.مشيرا الى ان “المحكمة قررت تاجيل البت بقضية عضوين اخرين من بينهما نائب رئيس المجلس على نفس القضية”.
واضاف ان “صدور مذكرة القبض بحق الاعضاء الثلاثة وتاجيل البت بقضية العضوين الاخرين جاء على اثر دعوى تقدم بها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة الدكتور حسين الشهرستاني في شهر ايلول (سبتمبر) عام 2010 بتهمة اقتحام حقل الاحدب النفطي بقوة السلاح والاعتداء على العاملين فيه”.
وكانت وزارة النفط استنكرت في حينها على لسان المتحدث باسمها عاصم جهاد بتاريخ 27/9/2010 اقتحام أعضاء من مجلس محافظة واسط برفقة قوة أمنية لموقع العمل في حقل الأحدب النفطي (28 كم غربي الكوت) واعتدائهم على العاملين فيه وتهديدهم.

في حين ذكر عضو بمجلس المحافظة في وقت سابق لوكالة (اصوات العراق) بان قوة من حماية حقل الاحدب النفطي (28 كم) غربي الكوت اعترضت يوم الاحد (26/9) وفدا يمثل اعضاء مجلس المحافظة للاطلاع على سير الاعمال الجارية في الحقل, مشيرا الى ان القوة شهرت الاسلحة ووضعتها في حالة الاستعداد لاطلاق النار على افراد الوفد في محاولة منها لعدم السماح لهم بدخول الحقل.

يذكر أن حقل الأحدب النفطي هو أحد الحقول العراقية غير المستثمرة الذي تمت المباشرة به في مطلع العام 2009 الحالي، ومن المؤمل أن تبلغ طاقته الإنتاجية حال تطويره 200 ألف برميل يوميا، ويضم الحقل الذي تم اكتشافه سنة 1979 احتياطيا يبلغ حجمه 225 مليون برميل من النفط وسيقوم الحقل بتغذية محطة كهرباء الزبيدية، نحو 70 كم شمال مدينة الكوت.