واسط تفتتح مشروع تطوير وتأهيل حيين سكنيين بكلفة 15 مليار دينار

Hamza M. Al-Hachami12 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

 

16038

أعلنت مديرية بلدية الكوت، اليوم الاحد، عن افتتاح مشروع تطوير وتأهيل حيين سكنيين وسط المدينة، وفيما بينت ان كلفة المشروعين بلغت 15 مليار دينار من مخصصات تنمية الاقاليم، اكدت تنفيذ المشروعين من قبل شركة محلية بمدة بلغت 24 شهراً.

وقال مدير البلدية، أحمد سليم في حديث الى ( المدى برس )، إن “الحكومة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ واسط وأعضاء مجلس المحافظة أفتتحت مشروع تطوير وتأهيل حيين سكنيين بمدينة الكوت هما حي الجمعية والعمال وبكلفة إجمالية بلغت 15 مليار دينار من مخصصات تنمية الاقاليم”.

وأضاف سليم أن “الأعمال المنفذة في كلا الحيين شملت تنفيذ شبكات جديدة للماء والمجاري والكهرباء والاتصالات والأعمال البلدية وبطول 21000 متر، إضافة الى تأهيل الحدائق والجزرات الوسطية وإنشاء نافورات وحدائق وملاعب لخماسي الكرة مع نصب وتثبيت العلامات المرورية المختلفة للشوارع العامة في كلا الحيين”.

وأوضح سليم أن “المشروع نفذ من قبل إحدى الشركات المحلية وخلال مدة بلغت 24 شهراً ويعد أحد الحيين وهو حي العمال من الاحياء السكنية الفقيرة وذات الكثافة السكانية العالية وكان الحي المذكور قد أنشأ في سبعينيات القرن الماضي ليكون مجمعاً سكنياً لعمال شركة واسط للصناعات النسيجية”.

وكانت الحكومة المحلية في واسط قد اكملت بداية الشهر الجاري، تطوير وتأهييل حيين سكنيين في قضاء العزيزية ( 90 كم شمال الكوت ) تم تطويرهما على حساب مشاريع تنمية الاقاليم وبكلفة تجاوز عشرة مليارات دينار.

يذكر أن مديرية بلدية الكوت تقوم في الوقت الحاضر بالإشراف على تطوير وتأهيل عدد من المشاريع المتعلقة بتأهيل الاحياء السكنية التابعة للبلدية والتي تنفذ من قبل شركات محلية وأجنبية، وأهم تلك الاحياء حي الحوراء الذي يجري تطويره من قبل شركة هوهب الماليزية بكلفة 71 مليار دينار وحي الميمون الذي تقوم بتطويره شركة نات الامريكية بكلفة 37 مليار دينار إضافة الى عدد آخر من الاحياء منها الهورة والحيدرية ودور المعلمين وحي الجهاد والمدخل وغيرها.

 المدى برس – واسط

 

المصدر وكالة أنباء المدى