شرطة واسط تعتقل 50 مطلوباً بتهم “جنائية” وتعثر على مخلفات عسكرية للجيش السابق

Wasit News18 يوليو 2014آخر تحديث :

5022
أعلنت قيادة شرطة واسط عن اعتقال 50 مطلوبا بتهم “جنائية”، مختلفة خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الكوت،( 180كم جنوب بغداد)، فيما اكدت العثور على مخلفات عسكرية تعود للجيش العراقي السابق.
وقال قائد شرطة واسط العميد قاسم راشد زويد في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن اعتقال 50 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة”، مبينا أن “المعتقلين نقلوا إلى مراكز عدة للاحتجاز تبعاً للمناطق الجغرافية التي تم فيها اعتقالهم وسيتم إرسالهم بعدها إلى القضاء”.
وأضاف زويد أن “العملية أسفرت أيضا، عن ضبط مخلفات حربية تعود جميعها إلى الجيش العراقي السابق كانت مخبأة تحت الأرض وفي أماكن معزولة”، مشيراً إلى أن “تلك المخلفات هي عبارة عن 92 لغماً ضد الأشخاص وعدد من قذائف الهاون مختلفة الأنواع و11 رمانة يدوية وأربع حشوات دافعة للقاذفة وكمية كبيرة من الاطلاقات الخفيفة”.
يذكر أن شرطة واسط تقوم ومنذ أكثر من شهر بتنفيذ خطة أمنية بعد أن تم تقسيم المحافظة الى أربع مناطق قتالية وأنيطت مهمة كل منطقة منها الى أحد التشكيلات الامنية وذلك خشية حصول خروق أمنية خاصة من المناطق المحاذية لمحافظات ديالى وبغداد وبابل.
يشار إلى أن محافظة واسط ومركزها الكوت ( 180 كم جنوب شرق بغداد ) كانت تصنف ضمن المحافظات المستقرة أمنية لكنها بدأت في الأشهر الأخيرة تشهد خروقات أمنية علاوة على حصول بعض الحوادث الجنائية الأخرى.

المصدر المدى برس