منتسبو العقود بجامعة واسط يهددون بمقاطعة انتخابات مجالس المحافظات ما لم يتم تثبيتهم

Wasit News7 ديسمبر 2012آخر تحديث :


أصوات العراق: تظاهر نحو 400 من المنتسبين العاملية بالعقود في جامعة واسط، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، مهددين بمواصلة الاحتجاج ومقاطعة انتخابات مجالس المحافظات إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.
وقال حسين عبد وهو أحد المتظاهرين، لوكالة (أصوات العراق)، إن التظاهرة السلمية التي نظمها الموظفين الذين يعملون بصفة عقود وقتية ضمن مؤسسات جامعة واسط “تهدف لمطالبة الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية بإنصافهم وتثبيتهم على ملاك الجامعة بصفة دائمة ضماناً لحقوقهم التقاعدية وتحسين أوضاعهم المعيشية”.

وأضاف عبد، أن خدمة أغلب موظفي العقود في الجامعة قد “تجاوزت الثلاث سنوات”.
من جانبه قال المتظاهر صالح هادي، إن موظفي العقود في جامعة واسط “سيواصلون تنظيم الاحتجاجات لإيصال صوتهم إلى المسؤولين في الكوت وبغداد”، مهدداً بأنهم “سيقاطعون انتخابات مجالس المحافظات وأي عملية انتخاب أخرى مقبلة ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم”.
من جانبه، ذكر مساعد رئيس جامعة واسط، كاظم جهيد، لوكالة (أصوات العراق)، أن الجامعة “تسعى لتثبيت العقود من خلال مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأن ذلك يتم من خلال إجراءات مركزية”، مؤكداً أن الجامعة “بحاجة ماسة لخدمات هؤلاء الموظفين كونهم يشكلون الجزء الأكبر من العاملين ضمن كلياتها الـ 18”.
يذكر أن انتخابات مجالس المحافظات ستجرى في العشرين من نيسان ابريل 2013 المقبل.