انطلاق أول قافلة للحجيج من واسط باتجاه مطار النجف

Wasit News7 أكتوبر 2012آخر تحديث :

20121007-072809.jpg

السومرية نيوز/ واسط

أعلنت هيئة الحج والعمرة في واسط، عن انطلاق أول قافلة للحجيج باتجاه مطار النجف، مشيرة إلى أنه سيتم انطلاق باقي القوافل عن طريق البر اليوم الأحد.

وقال رئيس الهيئة سنان العابدي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مدينة الكوت ودعت، اليوم، أول قافلة من حجاج محافظة واسط والبالغ عددهم 72 حاجاً باتجاه مطار النجف للتوجه جواً إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية”، مبيناً أن “حفل التوديع تم وسط إجراءات أمنية مشددة”.

وأضاف العابدي أن “الهيئة أنهت استعداداتها لتوديع 13 قافلة اليوم الأحد بواقع 971 حاجاً للتوجه براً عن طريق منفذ عرعر الحدودي وصولاً إلى السعودية”، مؤكداً أن “دائرة صحة واسط انتهت من تطعيم جميع الحجاج البالغ عددهم 1110 حجاج باللقاحات وتزويدهم بالدفاتر الصحية”.

ولفت العابدي إلى أن “هناك قافلتين تم تخصيصهما لأسر السجناء والشهداء السياسيين بواقع 67 حاجاً ستنطلق صباح يوم الثلاثاء المقبل للتوجه براً عن طريق منفذ عرعر الحدودي”.

وكانت هيئة الحج والعمرة العراقية أكدت، في (28 أيلول 2012)، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أصدر توجيهات لها تضمنت عدم منح أي مقعد مخصص لأداء فريضة الحج للمسؤولين الحكوميين، مبينا أن تلك المقاعد اقتصر توزيعها على المواطنين الفائزين بقرعة الحج.

يذكر أن حصة حجاج العراق المقررة من قبل السلطات السعودية تبلغ 31 ألفا و400 حاج، بحسب ما أعلنه رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى.