خطيب جمعة الكوت يدعو الى تحديث الوسائل الدفاعية لمواجهة الارهاب

Wasit News5 أكتوبر 2012آخر تحديث :

20121005-175716.jpg

واسط / صباح مهدي السلماوي
دعا خطيب جمعة الكوت السيد كاظم الحسيني الجمعة، إلى تبديل وتحديث الوسائل الأمنية الدفاعية لمواجهة الإرهاب, منتقدا الإجراءات الأمنية التي تعقب عمليات التفجير والتي تقوم على غلق العديد من الشوراع مما يسبب اعادقة السير مع علمهم كما واشار الى ان “هذا الاسلوب لا يمنع التفجير ، حيث دعا الى تحديثها ” .
وقال كاظم الحسيني في خطبة صلاة الجمعة في جامع الكوت الكبير، إن “أجهزة السونار المستخدمة في نقاط التفتيش فاشلة وعلى المؤسسات الأمنية استبدالها بأجهزة متطورة وحديثة”، داعيا إلى “تحديث الوسائل الدفاعية لمواجهة الإرهاب والعمليات المسلحة ” .
وأكد الحسيني على ضرورة “تنظيم دورات لعناصر الأمن لتطوير قدراتهم القتالية”، معتبرا أن “الإجراءات التي تتخذها الشرطة بعد كل تفجير والمتمثلة بإغلاق منافذ المدينة إجراءات خاطئة ” .
وكان مجلس محافظة واسط أكد ،أول أمس الأربعاء (3 تشرين الأول)، أن مجموعة شركات بريطانية صربية أبدت رغبتها لنصب منظومة أمنية للكشف عن المتفجرات في المحافظة، لافتا إلى أن هذه الشركات نفذت منظومات مراقبة في بريطانيا وإقليم كردستان .
وكانت محافظة واسط أعلنت في (23 تموز) عن تلقيها عرضا من شركة تركية متخصصة لنصب أجهزة مراقبة أمنية متطورة، معتبرة أن المشروع سيسهم في حال تنفيذه بحفظ الأمن واستقرار المحافظة .
كما أعلن مجلس واسط في (3 ايلول) عن تقديم مجموعة شركات عالمية طلباً لنصب منظومة أمنية للكشف عن المتفجرات في المحافظة، مؤكداً أنها نفذت مشاريع مماثلة في عدد من الدول العربية والأجنبية .
يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت، 180 كم جنوب شرق بغداد، تعتبر من المناطق المستقرة أمنياً، إلا أن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية .