النفط توافق على تأسيس شركة نفط واسط

سيف البدري4 سبتمبر 2015آخر تحديث :

اكد محافظ واسط مالك خلف الوادي حصول موافقة وزير النفط على تاسيس شركة نفط واسط وستباشر الوزارة خلال الايام القليلة المقبلة بالاجراءات المطلوبة ، بالاضافة الى المباشرة بانشاء مصفى نفطي في واسط مع بداية العام المقبل .
واوضح الوادي خلال لقاءه بوزير النفط د. عادل عبد المهدي في بغداد اليوم ان وزير النفط وافق على تاسيس شركة نفط واسط التي تشكل بوابة حقيقية لمشاريع نفطية ضخمة في المحافظة ستجعل من واسط من بين المحافظات الرائدة في انتاج النفط سيما مع ارتفاع معدلات الانتاج اليومي لحقلي بدرة شرقي المحافظة والاحدب غربها
واضاف الوادي ان وزير النفط ابدى مرونة عالية في التعاطي مع العديد من الملفات المشتركة بين واسط ووزارة النفط .
وقدم الكثير من التسهيلات التي تساهم في تقديم الخدمات التي تهم المواطن
واشار المحافظ الى ان عبد المهدي وافق على تزويد المحافظة بـ ( 3000) طن من الاسفلت مجانا مبينا ان هذه الحصة كافية لاكساء شوارع مدينة الكوت من التي لم تسعفها الموازنات في الاعوام السابقة لاصلاح واقعها الخدمي.
كما اضاف الوادي ان وزيرالنفط قد وافق ايضا على تخصيص ( 360 ) الف لتر من الوقود تسددها المحافظة مستقبلا بطريقة الدفع بالاجل لتشغيل اليات ومعدات الجهد الهندسي .
ووصف الوادي لقاءه بوزير النفط بـ”الايجابي والمثمر” كون اغلب الملفات التي توجهنا لمناقشتها مع وزارة النفط كانت نتائجها طيبة .
الجدير بالذكر ان محافظة واسط تنتج يوميا مايزيد على 400 الف برميل نفط يوميا من حقلي الاحدب وبدرة وتطمح المحافظة الى انشاء شركة نفط واسط وبناء مصفى ومعهد نفطي من اجل تطوير الصناعات النفطية التي اضحت تبدو سمة من سمات المحافظة.

image