الضغوط السياسية تُجبر مدير تربية واسط على التنحي والمحافظة تفتح باب الترشيح للراغبين بالمنصب

Hamza M. Al-Hachami19 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

261094

كشف مصدر في مجلس واسط، اليوم الأربعاء، عن تقديم المدير العام لتربية المحافظة طلب إعفائه من منصبه نتيجة الضغوط السياسية التي تعرقل عمله، مبيناً أن إدارة المحافظة فتحت باب الترشيح للمنصب لمدة سبعة أيام.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “المدير العام لتربية واسط، محمد مزعل خلاطي، قدم طلباً إلى رئيس مجلس المحافظة عن طريق لجنة التربية والتعليم، لإعفائه من منصبه وإنهاء تنسيبه وإعادته الى وظيفته السابقة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، أن “خلاطي برر طلبه لسوء حالته الصحية والضغوط السياسية التي تعرقل عمله”، مبيناً أن “المجلس فاتح ديوان المحافظة بذلك طالباً فتح باب الترشيح لمن يرغب بشغل المنصب”.

وأوضح المصدر أن “إدارة المحافظة أعلنت عن فتح باب الترشيح لمن يرغب بشغل المنصب على وفق تعليمات وزارة التربية، وحددت المدة من 19 إلى 25 من الشهر الحالي لتلقي طلبات الراغبين بالترشيح”.

يذكر أن وزارة التربية وافقت في (الـ11 من تشرين الأول 2012)، على تعيين التدريسي بكلية الآداب في جامعة واسط، محمد مزعل خلاطي، مديراً عاماً لتربية واسط، خلفاً للمدير السابق، عبد بيوض حبيل، الذي أعفي من قبل مجلس المحافظة بسبب سوء الإدارة.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط