وزير الكهرباء يؤكد على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية بمشروع محطة الزبيدية الحرارية في محافظة واسط

Wasit News1 أبريل 2012آخر تحديث :

 

 

الوكالة الاخبارية للأنباء // تفقد وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، مشروع محطة الزبيدية الحرارية في محافظة واسط،والتقى بادارة شركة شنغهاي الصينية المنفذة للمشروع ومديري وفنيي الوزارة، واستمع منهم الى طبيعة سير الاعمال ونسب الانجاز المتحققة على الارض، والمعوقات التي تواجههم وتحول دون الاسراع بانجاز المشروع.
وقال مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة
الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي في تصريح صحفي وزعه اليوم الاحد تلقت(الوكالة الاخبارية للانباء)نسخه منه : إن الوزير الجميلي وجه بتذليل جميع الصعوبات، وتسهيل جميع الاجراءات المالية، واللوجستية والكمركية، من أجل تحقيق الهدف المشترك بين الوزارة والشركة وهو انجاز بناء المحطة بالوقت المحدد والمتفق عليه، بموجب العقد.
وأضاف : حث الشركة المنفذة على
انجاز الوحده الاولى في الاول من شهر كانون الثاني المقبل اي قبل شهرين من الموعد المحدد للانجاز مقابل منح الشركة مشاريع اخرى.
وذكر: ان وزير
الكهرباء تجول في موقع العمل واطلع على مفرداته وشخص عدد من السلبيات، موجها بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المتفق عليها بموجب العقد والاخذ بنظر الاعتبار سياقات العمل الفنية العالمية في مثل هكذا مشاريع.
وطلب
الوزير الجميلي من مديريات الانتاج ان تقوم بترشيح الملاكات الفنية والهندسية، التي ستشغل المحطة بعد انجاز بنائها من قبل الشركة المنفذة، ومباشرتهم بالعمل مع الشركة منذ الان، وتاهيلهم فنيا من خلال اشراكهم بدورات تدريب، وورش عمل، وتوفير جميع الامتيازات، من سكن ومخصصات مالية.
يذكر ان محطة الزبيدية الحرارية تنفذها شركة شنغهاي الصينية، لبناء اربع
وحدات كل وحدة بطاقة 330 ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها 1320 ميكاواط، كمرحلة اولى، واضافة وحدتين، بطاقة 610 ميكاواط، لكل وحده، وبطاقة اجمالية قدرها 1220 ميكاواط، كمرحلة ثانية، لتصل الطاقة الاجمالية للمحطة 2540 ميكاواط، وان المرحلة الاولى من المشروع قد بوشر العمل بها في شهر مايس 2010، وبوشر بالمرحلة الثانية في منتصف شهر شباط 2012، ومن المؤمل ان تدخل المحطة الى الخدمة بالكامل نهاية عام 2014.