خطط امنية واخرى خدمية في ذي قار وواسط استعدادا لتأمين مراسيم محرم

Hamza M. Al-Hachami13 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

ashura06

 

عقدت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار اليوم اجتماعا موسعا بحضور جميع القيادات الامنية والاستخبارية لدراسة الخطة الامنية المعدة لتامين الحماية لمراسيم شهر محرم الحرام.

وقال المحافظ يحيى الناصري في تصريح لراديو المربد ان محافظة ذي قار من المحافظات التي تتوقع استهدافا امنيا الامر الذي يتطلب تحديث الخطط الامنية السابقة  من اجل الاستمرار والمحافظة على الاستقرار الامني، مشيرا الى ان جميع صنوف الاجهزة الامنية ستشارك بتنفيذ الخطة الامنية الجديدة وبالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية والمنظمات المدنية التي ستعمل على احياء هذه المراسيم.

ودعا الناصري جميع المواطنين للتعاون مع الاجهزة الامنية والجهات الساندة لها من انجاح الخطة الامنية وحماية الارواح والممتلكات العامة.

وفي محافظة واسط كشفت اللجنة الامنية بمجلس المحافظة عن قرب دخول الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام حيز التنفيذ.

وقال رئيس اللجنة صاحب الجليباوي في حديث لراديو المربد ان الخطة التي وصفها بالشاملة ستغطي جميع اقضية ونواحي المحافظة بشكل كامل، مشيرا الى ان خطة هذا العام تختلف عن خطط الاعوام السابقة، دون الكشف عن تفاصيلها.

وأكد الجليباوي انه سيتم اكتمال رسم الخطة بشكل كامل في الايام القليلة المقبلة لتدخل حيز التنفيذ.

في المقابل كشفت لجنة الخدمات في مجلس محافظة واسط عن تقسيم المحافظة الى قواطع متعددة بحسب الوحدات الإدارية وذلك في اطار خطة تشمل جميع القطاعات الخدمية.

وأوضح رئيس اللجنة مهدي يونس عيال في تصريح لراديو المربد انه تم تشكيل غرف عمليات في الاقضية والنواحي كافة للإشراف والتنسيق من اجل انجاح هذه الخطة، مبينا انها ستكون تحت متابعة وإشراف رؤساء الوحدات الادارية.

وفيما يخص اخلاء الحسينيات والمواكب من النازحين اكد عيال على ان حكومة واسط المحلية جهزت اماكن بديلة لإسكان تلك العوائل، موضحا ان عملية اخلاء المواكب ستتم قبل حلول زيارة الاربعين.

 

 

المصدر راديو المربد