مجلس واسط يؤكد تمسكه بتعيين العميد علاء غريب مديرا لشرطة المحافظة

Wasit News10 أغسطس 2014آخر تحديث :

???????????????????????????????
شدد مجلس محافظة واسط، اليوم الاحد، على تمسكه بقرار اتخذه في وقت سابق من العام الحالي، يقضي بتعيين العميد “علاء غريب عبيد” مديرا لشرطة المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية صاحب الجليباوي لراديو المربد ان هذا القرار تم التصويت عليه بالإجماع خلال جلسة طارئة عقدت قبل عدة أشهر. مؤكدا على ضرورة احترام ذالك القرار من قبل الجهات المعنية كونه لا زال نافذا.

وأضاف الجليباوي انه تم إرسال قائمة تضم عدد من الضباط المرشحين لشغل هذا المنصب بينهم العميد علاء إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الداخلية من خلال مخاطبات رسمية، لافتا إلى ان الخيار مفتوح أمام الجهات المذكورة لاختيار احدهم.

وصوت مجلس واسط، في الحادي والعشرين من تشرين الأول عام 2013 الماضي، بالأغلبية على إعفاء قائد الشرطة اللواء رائد شاكر جودت واختيار العميد علاء غريب بديلاً عنه وسط اعتراض دولة القانون. وحصلت عملية التصويت بحضور 25 عضواً من أصل 28 عضواً هم عدد أعضاء المجلس، وحصل قرار الاعفاء للقائد السابق وتعيين القائد الجديد على 17 صوتاً من مجموع الأعضاء الحاضرين، إلا ان وزارة الداخلية اتخذت قرارا في السابع من شهر تموز الماضي يقضي بتعيين العميد قاسم راشد مديرا لشرطة واسط خلفا للواء رائد شاكر جودت بعد تكليفه بمهام قائدا للشرطة الاتحادية ما اعتبره مجلس محافظة واسط بأنه خلافا لقانون رقم 21 الذي خول المحافظات غير المنتظمة بإقليم بتعين المدراء.

المصدر راديو المربد