واسط تفتتح مشروعين خدميين بـكلفة تجاوزت الـ 6 مليارات دينار

Wasit News30 أبريل 2013آخر تحديث :

20130122-184106.jpg
المدى برس

أعلنت محافظة واسط، امس الاثنين، عن افتتاح مشروعين خدميين تم تنفيذهما ضمن مخصصات تنمية الأقاليم بكلفة إجمالية بلغت ثمانية مليارات دينار عراقي.
وقال محافظ واسط مهدي حسين الزبيدي في حديث لـ (المدى برس) إن “المحافظة افتتحت مشروعين خدميين لتطوير وتأهيل حيين سكنيين في ناحية الزبيدية (70 كم شمال الكوت) وفي ناحية الدبوني (60 كم شمال الكوت)”، مبينا ان “المشروعين نُفذا بكلفة إجمالية بلغت ثمانية مليارات دينار عراقي ضمن مخصصات تنمية الأقاليم.”
وأضاف الزبيدي أن “المشروع الأول تضمن تنفيذ أعمال خدمية مشتركة في مركز ناحية الزبيدية بكلفة ستة مليارات و(500) مليون دينار”، مشيرا الى ان “الأعمال تضمنت تنفيذ شبكات جديدة للماء والمجاري والكهرباء والاتصالات مع أعمال صب بمقدار (39000) متر مربع”.
ولفت الزبيدي الى أن “المشروع الثاني عبارة عن تطوير وتأهيل مركز ناحية الدبوني بكلفة مليار و(500) مليون دينار”، مشيرا الى أن “الأعمال المنفذة في المشروع تضمنت تنفيذ شبكات جديدة للماء والمجاري والكهرباء والاتصالات والأعمال البلدية المختلفة وبفترة زمنية بلغت (270) يوما”.
وأعلن محافظ واسط، في (17 نيسان الحالي)، خلال افتتاحه مشروع خدمي لتطوير وتأهيل حي (14) تموز السكني في مدينة الكوت وبكلفة 24 مليار دينار أن “هناك عدداً آخر من المشاريع الجديدة التي أوشكت على الإنجاز في عموم مناطق المحافظة وهي مشاريع كانت محالة بعهدة الشركات والمقاولين المحليين من عام 2012 أو العام الذي سبقه وسيتم افتتاحها قريبا”.
وافتتح محافظ واسط، في (13 نيسان 2013) مرآباً متعدد الطوابق لوقوف السيارات في مدينة الكوت بلغت كلفة تنفيذه أكثر من تسعة مليارات دينار.
يذكر أن محافظة واسط أعلنت في أواخر كانون الأول 2012 عن إنجاز خطة تنمية الأقاليم للعام نفسه التي تمثلت بإحالة أكثر من (300) مشروع خدمي بعهدة الشركات والمقاولين المحليين، في وقت صادق مجلس المحافظة على خطة المحافظة لعام 2013 بمبلغ (278) مليار دينار عراقي.