الحفل السنوي الرابع لجامعة واسط بمناسبة مولد الرسول الاكرم (ص)

Wasit News29 يناير 2013آخر تحديث :

20130129-131237.jpg

صباح مهدي السلماوي
استيقاظ بعد غفلة ” كان هذا هو عنوان مسرحية اقامتها مؤسسة راية الهدى الثقافية وبالتعاون مع جامعة واسط في كلية التربية وعلى قاعة الدكتور مهدي المخزومي في الحفل المركزي السنوي الرابع بمناسبة مولد سيد الكائنات النبي الاكرم محمد المصطفى ( ص ) وتحت شعار ” ولادة الرسول الاكرم (ص) … اعلان لوحدتنا ” .
حيث استهل الحفل بتلاوة اية من الذكر الحكيم وبعدها وبعدها القى طلبة قسم علوم القران فلما وثائقيا يحكي تأثير مولد الرسول الاكرم ومدى صداه في اجواء الجامعة وبين ابناءنا الطلبة .
والقى رئيس جامعة واسط الدكتور تقي الموسوي كلمة بين فيها مدى اهمية المولد الاعظم ودعا فيها الى الوحدة الوطنية بهذه المناسبة العظيمة .
وقال رئيس جامعة واسط في كلمته ” ان مولد الرسول الاكرم هو وحد هذه الامة ونحن ننعم الان بخيرات الارض ، فالرسول الاكرم هو من اعد لنا ووصف الامة بانها خير امة. تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ” .
كما وبين ” اننا اليوم احوج ما نكون للتوحد والابتعاد قد الامكان عن تفريق الصف الاسلامي ويجب ان نكون وحذرين جدا من التفرقة الطائفية ، فالرسول الاكرم هو من وحد الامة ولننتبه ونفوت الفرصة ضد اعداء الامة الاسلامية ” .
كما وبين رئيس مؤسسة راية الهدى الثقافية صباح السلماوي توضيح لمسرحية ” استيقاظ بعد غفلة ” ” احتوت المسرحية المعاني والوسائل التي استخدمتها العديد من الاجندات للاساءة لنبي الرحمة والانسانية سواء بالرسم او بالكتابة او بالكلام فمهما فعلوا لن يطالوا ولن يستطيعوا تشويه صورة الانسانية المتمثلة بشخص الرسول الاكرم ( ص ) .
وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الطلبة المشاركين في الحفل والقيت بعدها كلمة ختامية .