مديرية شهداء واسط تمنح أكثر من ثلاثة مليارات دينار تعويضات للشهداء

Wasit News29 ديسمبر 2012آخر تحديث :

33333333_149918082

واسط(الاخبارية)

أعلنت مديرية الشهداء في محافظة واسط عن تقديم منح مالية لذوي الشهداء بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دينار إضافة الى القيام بـ 1230 زيارة الى عائلات الشهداء وتعيين 157 من ابنائهم بمختلف الوظائف.
وقال مدير دائرة الشهداء في واسط نصير علي حسين ( للوكالة الاخبارية للانباء): إن المديرية منحت مبالغ مالية لعائلات الشهداء بلغت ثلاثة مليارات و459 مليون دينار عن بدل الوحدات السكنية من خلال إنجاز 128 معاملة للشهيد.

وأضاف: تم إنجاز 28 معاملة للعائلة التي قدمت أكثر من شهيد ومنحها حقوقها المنصوصة بموجب قانون المؤسسة فضلا عن منحة 30 مليون دينار منحة عقارية وقطعة ارض سكنية وراتب تقاعدي مقداره 600 الف دينار يسلم لذوي الشهيد كما هناك امتيازات اخرى لا حصر لها تتعلق بزواج بنيه واخوته وبدلات الايجار ومنحة الطلبة وبدل الكسوة الصيفية والشتوية والاعانات الاجتماعية والعلاجية والامراض المزمنة والمستعصية لذويه حيث ساهمت المديرية مساهمة فعالة في تأمين جميع تلك المتطلبات .

وأوضح مدير دائرة الشهداء: أن المديرية تقوم بمساعدة ذوي الشهيد من خلال تقديم الدعم لهم لإجراء العمليات الجراحية للمرضى داخل وخارج العراق بعد ان تحصل على اعتذار الوزارة المعنية والعمل على قبول ذوي الشهداء في الجامعات والمعاهد بصرف النظر عن المعدل والعمر.

وأكد: أن المديرية استطاعت من ادخال العشرات من ذوي الشهداء الى المنافذ العلمية المذكورة وارسال اعداد اخرى الى خارج البلاد لإكمال الدراسات العليا هناك وعلى نفقة المؤسسة، كما تنهض المديرية برعاية ذوي الشهداء الراغبين بالحج الى بيت الله الحرام وتسهيل ذلك وصرف المبالغ المطلوبة من بدء حملة الحج والعمرة وكافة الملحقات بالشأن المالي .

وكشف حسين: عن قيام المديرية بزيارات لعوائل الشهداء والوقوف على احتياجاتهم حيث تم في هذا الشأن تنفيذ 1230 زيارة خلال العام الحالي تم خلالها حل الكثير من المعوقات التي تواجه عائلة الشهيد، إضافة الى ذلك كله فقد عملت مديرية شهداء واسط تحقيق عمل فني يعد الاول من نوعه في البلد وهو الوصول الى البصمة الوراثية لمعرفة الجثة العائدة للشهيد لاسيما شهداء المقابر الجماعية.

وبين مدير شهداء واسط :أن المديرية ساهمت مساهمة فعالة في تعيين157 من ذوي الشهداء في وظائف مختلفة بالمحافظة.