تسريع العمل في انجاز محطة توليد كهرباء الزبيدية

Wasit News27 يوليو 2011آخر تحديث :

قررت ادارة شركة شنغهاي الكتريك الصينية المنفذة لمشروه انشاء محطة الزبيدية الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية في واسط تصعيد وتيرة العمل بمعدل ثلاثة وجبات يوميا .
وقال المهندس صبيح لفته معاون محافظ واسط للشؤون الفنية:” تم الاطلاع على واقع عمل الشركة المنفذة للمحطة ووجدنا نسبة الانجاز قليلة جدا مقارنة بالفترة الزمنية التي بدأ خلالها العمل وطلبنا من خلال زيارة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بزيادة وتيرة العمل “.
واضاف :” وقد قررت ادارة الشركة بالتنسيق مع دائرة المهندس المقيم زيادة ساعات العمل الى 3 وجبات بأستثناء فترة راحة لفترة 4 ساعات خلال الظهيرة لارتفاع درجات الحرارة وتاثيرها على اعمال الصب الخرساني “.
واشار لفتة الى ان :” الشركة اوعدتنا بتصنيع المعدات الخاصة بالمحطة وجلبها الى موقع العمل قبل الموعد الزمني المحدد بما يساهم في تسريع عملية الانجاز ضمن السقف الزمني المقرر “.
يذكر ان وزارة الكهرباء العراقية وقعت، اتفاقا بمليار دولار ضمن المرحلة الثانية من العقد الأصلي مع الشركة الصينية لزيادة الطاقة الانتاجية إلى 2540 ميكا واط في محطة الزبيدية الحرارية بمحافظة واسط بكلفة اجمالية تبلغ مليار و81 مليون دينار عراقي للمرحلة الثانية، فيما تضمنت المرحلة الأولى من العقد التي وقعت في أيار من العام الماضي 2010 إنشاء أربع وحدات بواقع 330 ميكا واط لكل وحدة وبفترة انجاز أمدها 36 شهرا وبكلفة إجمالية تبلغ 924 مليون دولار./انتهى