منتسبو تجارة واسط يتظاهرون للمطالبة باحتساب اجورهم الاضافية وتحريك درجاتهم الساكنة

Wasit News22 أبريل 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤٢٢-٠٨٢٧٣٤.jpg

واسط/ اصوات العراق: تظاهر العشرات من منتسبي وزارة التجارة في مدينة الكوت مطالبين باحتساب اجورهم الاضافية وتحريك درجاتهم الساكنة وتغيير ادارة الشركة، بحسب احد المتظاهرين.

وقال حسين خليل لوكالة (اصوات العراق) إن “العشرات من منتسبي وزارة التجارة تجمعوا امام مقر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالكوت للمطالبة برفع الحيف عنهم واحتساب اجورهم المتأخرة”.
واوضح اننا “منذ اكثر من عام نعمل يومي الجمعة والسبت على امل ان تصرف لنا اجور العمل لهذين اليومين لكن لم نحصل الا على الوعود فقط”.
واضاف ان “هذه التظاهرة هي عبارة عن انذار لاعتصام طويل في حال عدم الاستجابة لمطالبنا والتي تركزت على صرف الاجور المتاخرة وتغيير ادارة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في المحافظة وتحريك الدرجات الساكنة”.
واوضح متظاهر اخر يدعى علاء محسن ان “العشرات من المتظاهرين من هم موظفون في الشركة على نظام العقد طالبوا بضرورة تثبيتهم وتحويلهم على الملاك الدائم للوزارة”.
واوضح لوكالة (اصوات العراق) ان “راتب العقد لا يسد مصاريف اجور النقل من والى الدوام بالرغم من اننا نعيل عوائل”.
واضاف اننا “نطالب بحقوقنا الشرعية التي كفلها لنا الدستور ولم نخرج لنطالب بحقوق شخصية او مصالح فردية او تغيير نظام”.
فيما عبر متظاهر اخر يدعى سعدون عبادي ان “المتظاهرين طالبوا برفع التسكين عن درجاتهم الوظيفية التي مازالت ساكنة منذ اكثر من سبعة اعوام”.
واوضح لوكالة (اصوات العراق) “طالبت مدير الشركة برفع التسكين عن درجتي الوظيفية لكنه وجه لي عقوبة ادارية بسبب مراجعتي له دون المرور بسلسلة المراجع”.
واضاف ان “مدير الشركة الذي طالبنا اليوم باعفاءه من منصبه ارسل احد منتسبيه ليدون اسماء المتظاهرين من اجل معاقبتهم اداريا بالرغم من اننا تظاهرنا بعد انتهاء وقت الدوام”.
واشار الى ان “وفد من المتظاهرين سلم مجلس المحافظة وثيقة تتضمن مطاليبهم”، لافتا الى ان “المجلس وعد المتظاهرين برفع مطاليبهم الى وزارة الزراعة لتنفيذها”.