اعادة افتتاح الجزء المغلق من مجسر المتنبي في الكوت لأربع ساعات فقط تفادياً للازدحامات

Wasit News28 مارس 2023آخر تحديث :


أعادت حكومة واسط المحلية، الثلاثاء، افتتاح الجزء المغلق من مجسر المتنبي وسط مدينة الكوت بعد أشهر من اغلاقه لأسباب فنية، مشيرةً إلى أن القرار جاء لتفادي الازدحامات في وسط المدينة.

مدير بلدية الكوت علي عبد صيوان لواسط نيوز:
مجسر المتنبي من المشاريع الوزارية العائدة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات وجاء قرار غلقه قبل أشهر لأسباب فنية، وهو يحتاج لتخصيص أموال من قبل الوزارة لصيانته وافتتاحه مجدداً بصورة آمنة.

نتيجة للمباشرة بمشروع تطوير الكورنيش خلف معمل نسيج الكوت والذي يعد البديل لاستخدام المجسر، وتفادياً للازدحامات التي ستحدث، قررت الحكومة المحلية افتتاح الجزء المغلق من المجسر لمدة ساعتين صباحاً ومثلها عصراً لغرض تخفيف الزخم المروري.

استخدام المجسر يشمل العجلات الصغيرة فقط، ونؤكد أن القرار السابق باغلاق جزئه المؤدي من شارع الزهراء الى شارع النسيج جاء لأسباب فنية لا يمكن تجاوزها، أما قرار اعادة افتتاحه فهو مؤقت وعلى مسؤوليتنا المحلية.

يذكر أن مجسرات المتنبي افتُتحت عام 2012 بعد تنفيذها من قبل مجموعة شركات عبدالله عويز الجبوري لصالح وزارة البلديات آنذاك. ولا يزال المشروع بعهدة الشركة المنفذة. وكانت وزارة الاعمار والاسكان قد حذرت قبل شهور من احتمال انهيار أحد الروافد الصندوقية للمجسر نتيجة وجود تشققات فيه.