حملة في واسط ضد اطلاق العيارات النارية العشوائية

Wasit News23 يناير 2021آخر تحديث :


أعلنت دائرة صحة واسط تنظيمها حملة توعوية واسعة في الاماكن العامة حول ظاهرة اطلاق العيارات النارية العشوائية في المناسبات الاجتماعية بقضاء الحي جنوب مركز المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، إن “الحملة نفذت من قبل وحدة تعزيز الصحة وبالتعاون مع وحدة الاعلام في قطاع الحي للرعاية الصحية الاولية لمعالجة تلك الظاهرة والتي تعتبر ذات جذور ثقافية في المجتمع، ولا تزال مستمرة على الرغم من كل التحذيرات والمبادرات التي تطلقها وزارة الصحة”.

وشهدت السنوات الأخيرة وقوع العديد من الوفيات والإصابات جراء إصابتهم بعيارات نارية طائشة في الأفراح والمناسبات الإجتماعية.

وأعلنت دائرة صحة ميسان عن إصابة 7 مواطنين خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية.

وقالت الدائرة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه يوم الجمعة (1 كانون الثاني 2021) إن 3 مواطنين أصيبوا بطلق ناري طائش فضلاً عن اصابة 4 اشخاص بحروق، بسبب الاحداث التي رافقت الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2021.

يذكر ان أغلب المحافظات الوسطى والجنوبية في العراق تشهد تنامي ظاهرة اطلاقات العيارات النارية في كل المناسبات، السعيدة والحزينة، من دون تمكن الحكومة من ردع حقيقي لها.

المصدر شبكة روداو