زراعة واسط تحتضن مهرجان التمور الخامس

Wasit News18 سبتمبر 2019آخر تحديث :

بحضور محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي واعضاء الحكومة التشريعية ، افتتحت اليوم اعمال مهرجان التمور السنوي الخامس الذي تنظمه مديرية زراعة واسط ،تحت شعار نخيلنا رمز من رموز اقتصادنا الوطني.
وقال مدير زراعة المحافظة اركان مريوش الشمري ان :” واسط احتفت اليوم بالنخلة العراقية وانتاجها المتميز من التمور الذي تجاوز /75/ صنفا ، يعد بعضها من اجود انواع التمور العراقية “.
واضاف :” ان المهرجان الذي اقيم بالتعاون مع الهيئة العامة للنخيل في وزارة الزراعة ويستمر يومين ،تشارك فيه /8/ محافظات من خلال مزراعيها المتميزين بزراعة اصناف النخيل العراقي ، ويتضمن المهرجان ايضا معرضا للصور الفوتغرافية وندوات ارشادية عن اهمية مكافحة الحشرات الضارة بالنخيل وكذلك الاكثار من الاصناف النادرة مع الحفاظ على الموجود منها “.
واشار الشمري الى ان :” وزارة الزراعة تسعى عن طريق الهيئة العامة للنخيل الى تطوير عمليات خدمة النخيل ووسائل الجني والتعبئة والتسويق، مبينا ان الهيئة أنجزت مشاريع عدة، منها مشروع بساتين الأمهات والمشاتل الذي بدأ تنفيذه منذ العام 2004 حيث تمت زراعة /400/دونم كبساتين أمهات في /25/ موقعا ضمن المحافظات المنتجة للتمور “.