يرافقه قائد شرطة واسط .. وزير الداخلية يوقع مذكرة تفاهم مع الجانب الايراني

Wasit News19 أغسطس 2019آخر تحديث :

وقع وزير الداخلية الدكتور ياسين طاهر الياسري خلال زيارته للجمهورية الإسلامية الإيرانية مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية في البلدين حول الزيارة الأربعينية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الداخلية العميد سعد معن ان الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الايراني وزير الداخلية تتضمن الامور التي تسهم في إنجاح مراسيم زيارة الاربعين المقبلة للإمام الحسين عليه السلام ويحقق انسيابية للزائرين في تأدية مناسك الزيارة.وأسس التعاون المشترك وتعزيز الأمن في البلدين الجارين عن طريق توسيع آفاق التعاون الثنائي.

كما التقى الياسري يرافقه قائد شرطة واسط اللواء علاء غريب الزبيدي وعدد من مسؤولي الوزارة ، ابناء الجالية العراقية المقيمون هناك ناقلاً لهم تحيات السيد رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي مبيناً لهم حرص الحكومة العراقية على متابعة ابنائها وتلبية احتياجاتهم داخل وخارج العراق .
وخلال جلسة ودية جمعته بابناء الجالية استمع السيد الوزير الى ابرز المتطلبات والمقترحات والمشكلات المتعلقة بعمل الوزارة وخاصة ذات الطبيعة الخدمية ومنها اصدار الجوازات والبطاقة الوطنية وهويات الاحوال المدنية وبيانات الولادة وغيرها من التفاصيل الاخرى موجهاً ذوي الاختصاص بالعمل الفوري والاستجابة لهذه المتطلبات .
بدورهم تقدم ابناء الجالية العراقية في ايران بعظيم شكرهم وتقديرهم للسيد وزير الداخلية على سعة صدره واستجابته السريعة للطلبات والمقترحات التي تقدم بها ابناء الجالية .