عشائر البو عجيل في شمال واسط يصفون مبادرة ممثل الصدر بـ”العظيمة” لحل خلاف عشائري دام لعشرات السنوات

سيف البدري24 ديسمبر 2016آخر تحديث :

%d8%a8%d8%a8

تقرير / سيف البدري

أنهى ممثل السيد مقتدى الصدر في واسط خلال عشائري شمال المحافظة بين افراد عشيرة البو عجيل دام لاكثر من عشرة سنوات من القطيعة ، فيما اعتبر وجهاء العشائر وشيوخها المبادرة بالعظيمة.

وقال ممثل الصدر السيد هشام الفضلي ، ان” المجتمع العراقي برغم اختلافته في الرأي ، ألا انه يمتاز بالروح الوطنية والمحبة والسلام بين جميع مكوناته وافراد مجتمعه الاصيل ، لافتاً الى ان ، تدخلنا بالموضوع وحله يأتي من باب المسؤولية الشرعية والاخلاقية التي تحتم علينا  لملمة الشمل وتوحيد الكلمة  بناءاً على توجيهات السيد مقتدى الصدر”.

واضاف ان” وجهاء عشائر البو عجيل في قضاء الصويرة رسموا صورة رائعة في المحبة والتأخي من خلال الاتفاق على الصلح  ونسيان المشكلة التي استمرت قرابة الــ(10) سنوات من القطيعة والتهجير لابناء العشيرة، مؤكداً على انهاء الخلاف وعودة اواصر الاخوة بي بين الطرفين”.

شيوخ  ووجهاء عشائر البو عجيل وصفوا مبادرة ممثل الصدر بــ(العظيمة) لما لها من اثر اجتماعي وعائلي بين افراد عشائر البو عجيل ، مؤكدين على انسانية الموقف الذي غاب عن المجتمع العراقي لعشرات السنوات. حيث قدموا شكرهم وامتنانهم الكبير لمواقف السيد مقتدى الصدر الوطنية  في حل النزاعات ولم الشمل واشادوا بدور ممثليه في واسط.

نائب محافظ واسط المهندس عادل الزركاني خلال حضوره الصلح العشائري ” بارك تلك المبادرة الاصيلة والتي اعتبرها ليس بالجديدة على مكتب السيد الشهيد الصدر في لملمة ابناء  الشعب العراقي . مبيناً ان  ، هذا الصلح سيسهم في تعزيز الامن والامان  شمال محافظة واسط من خلال وحدة عشائرة ورص صفوفها”.

يذكر ان ممثل الصدر في واسط قد تبرع بـ(1000) وحدة غطاء الدم لمرضى الثلاسيميا الراقدين في مستشفى الكوت ، بالاضافة الى كتب مدرسية لابناء عوائل الشهداء وزعها خلال زيارته الميدانية الى عدد من مدارس المحافظة.