حكومة واسط تبحث مع وفد سنغافوري استثمار الغاز من حقولها النفطية

سيف البدري24 مارس 2016آخر تحديث :

image

بحث رئيس حكومة واسط المحلية مازن الزاملي ،اليوم الاربعاء، مع وفد ضم عدداً من المستثمرين ورجال الاعمال من دولة سنغافوريا أمكانية أستثمار الغاز المتسرب من حقول المحافظة النفطية .
وقال الزاملي في تصريح صحفي ان” محافظة واسط بما تمتلكه من مقومات جيدة وأستقرار امني ملحوظ سعت جاهدة الى فتح ابوابها لكافة الشركات المستثمرة للعمل على أراضيها وبتسهيلات عالية ، ناهيك عن استمرارية تجهيز الطاقة الكهبائية على مدار 24 ساعة والتسهيلات الادارية للراغبين في تنفيذ الاعمال فيها”.
وأضاف انه” تم عرض أمكانية الاستفادة من استثمار الغاز المصاحب لعملية استخراج النفط من حقلي بدرة والاحرار الذي لطالما طالبنا من الحكومة المركزية باستغلاله باحسن صورة لخدمة المحافظة والقضاء على الامراض التي يتعرض لها مواطنيا من جراء انبعاثات الغاز لكن دون تحرك جدي من اصحاب الشان المركزي”.
وأشار ان” الوفد ابدى رغبته التامة للعمل في المحافظة لما لمسوه من تشجيع وحفاوة الاستقبال وفرص كثيرة للعمل  وبالخصوص في مجال الزراعة والصناعة والنفط ، مؤكداً ان الايام القادمة ستشهد بداية المخاطبات والدعوات الرسمية بين الطرفين بما يخص استثمار الغاز”.
ودعا الزاملي رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والوزراء المعنين الى تقديم التسهيلات القانونية والادارية لانجاح عملية التوقيع لهذا المشروع الحيوي الذي يساهم بالدرجة الاولى في انقاذ  حياة الاهالي من الغازات المتسربة وتوفير المبالغ المالية لانشاء مشاريع البنى التحتية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد.