تظاهرة كبرى للتيار الصدري وسط الكوت تندد بأعدام الشيخ النمر

سيف البدري4 يناير 2016آخر تحديث :

image

تظاهر مئات المواطنين من التيار الصدري اليوم ،الاثنين، امام مبنى مجلس محافظة واسط أحتجاجاً على اعدام السلطات السعودية لفضيلة الشيخ نمر باقر النمر.
وقال ياسر الحسيني عضو البرلمان العراقي في تصريح خلال مشاركته التظاهرة ان” اقدام السعودية  على اعدام الشخ النمر جاء بمباركة ودعم الثالثوث المشؤوم امريكا واسرائيل وبريطانيا والذي  يراد منه أثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين في عموم انحاء الوطن العربي والاسلامي. لافتاً الى” ضرورة أيجاد ارادة حقيقة عربية لأزالة هذا النظام الغربي الصهيوني على وجه الارض”.
وأوضح، ان” جماهير محافظة واسط عبرت اليوم خلال تظاهرتها السلمية التي دعا اليها السيد مقتدى الصدر في عموم العراق أكدت على دعمها الكامل لكافة المحرومين والمظلومين في العالم ومنددة بالفعل المشين لما قامت به الجهات الرسمية في السعودية باعدام رموز الشيعة في العالم بحجج طائفية بعيدة عن الدين الاسلامي المحمدي”.

وأعتبر النائب محمد هوري الدريساوي النائب في البرلمان العراقي في تصريح لحريتي نيوز {واح} ان” شخصية الشيخ النمر لاتمثل السعودية فقط، بل لكونها رمزأ من اعلام الشيعة الاحرار كبيقية المراجع الاخرى في عموم العالم. مبيناً ان  اعضاء البرلمان العراقي ستكون لهم وقفة من خلال حملة لجمع التواقيع تطالب من خلالها الحكومة العراقية بقطع العلاقات مع السعودية لحين اعطاء المظلومين حقوقهم وتسليم جثة الشهيد النمر الى أهله ليدفن بين محبيه وانصاره”.
واضاف ان” الفعل الاجرامي للحكومة السعودية أتجاء علماء الدين الذين لم يرفعوا سلاح بوجه النظام كلمة الحق جريمة بحق الانسانية. مطالباً المجتمع الدولي ومنظمة المؤتمر الاسلامي باصدار قرارات قوية ضد مرتكبي هذه الفعلة البشعة بحق المستضعفين في السعودية”.

ومن جهة اخرى أستنكر رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة واسط الحقوقي رحيم العايدي حادثه اعدام أحد رموز الامة وقادتها الشيخ النمر، مؤكداً ان مجلس محافظة اصدر قراراً خلال جلسه طارئة عقدها الاحد، تضمن” مقاطعة البضائع السعودية والتركية ومنع دخولها اراضي المحافظة تحت اي مسمى”.
وبين العايدي، ان” المجلس طالب ايضا الحكومة المركزية بشكل رسمي اغلاق السفارة السعودية وطرد سفيرها من العراق فوراً، والاسراع بتنفيذ حكم الاعدام الصادر بحق المجرمين السعوديين لدى العراق. مشيراٍ الى” توجيه مديرية تربية واسط على تعريف الطلبة على حياة الشيخ النمر وجهاده ضد الظلمة خلال مراسيم رفع العلم ليوم الخميس المقبل مع قراءة سورة الفاتحة، بالاضافة الى تسمية عدد من المدراس وشوراع المحافظة بأسمه. لافتاً الى ان” جعل ذكرى شهادة الشيخ النمر من كل عام ذكرى سنويةً في اقامة مجالس العزاء في عموم اقضية ونواحي المحافظة”.

وأكد مدير مكتب كتلة الاحرار في واسط جواد مكطوف الوائلي خلال تصريح لحريتي نيوز {واح} ان” هذه الجموع المؤمنة لبت دعوة السيد القائد مقتدى الصدر، بالخروج بتظاهرات “غاضبة” ردا على إعدام رجل الدين السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر، مبيناً ان ” كوادر واعضاء كتلة الاحرار في المحافظة جميعاً تحت رهن أشارة القائد الصدر في كل ما يصدر من سماحته.