لأول مرة.. مجلس محافظة واسط يتبنى مشروع لتعبيد طريق في برينج من نفقات صندوق دعم واسط

سيف البدري16 ديسمبر 2015آخر تحديث :

image

سيف البدري//
أكد رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي اليوم ،الأربعاء، بان الكوادر الهندسية  باشرت بالعمل في تنفيذ وصيانة طريق برينج الرئيسي ضمن اسلوب التنفيذ المباشر.

وقال الزاملي في تصريح صحفي ان” مجلس محافظة واسط قرر في جلسته السابقة على صرف مبلغ 99 مليون دينار عراقي من واردات صندوق دعم واسط لصيانة وتعبيد طريق برينج الرئيسي الذي يربط قضاء الصويرة بالزبيدية”.

وأضاف ان” المجلس وضع كافة الامكانيات المتاحة متعاونا مع والدوائر الخدمية لصيانة هذا الطريق الذي يعد المنفذ الوحيد والحيوي لكافة قرى برينج والمناطق المجاورة لها. لافتا الى ان”اسلوب العمل احيل بالتنفيذ المباشر على ملاكات مديرية طرق وجسور المحافظة، وذلك للاسراع في اكماله بالوقت المحدد”.

ومن جهة اخرى اوضح الزاملي بأنه” العمل متواصل في اجراءات اكمال محطة المياه ذو سعة 200م/ك لاهالي القرية. مؤكدا في الوقت نفسه على”حل جميع الاشكاليات المتعلقة في ايصال التيار الكهربائي لاطراف القرى البعيدة عن مركز القضاء”.

وأجرى الزاملي جولة شاملة على مدارس قرى برينج الواقعة شمال المحافظة وتحديدا قضاء العزيزية واطلع من خلالها على الواقع التعليمي والمشاكل التي تواجه سير العمل التربوي وضرورة ايجاد حلول سريعة وعاجلة تسهم في حل المشكلة