نقل المسافرين : اسعار تأجير الحافلات للحشد الشعبي من والى جبهات القتال انخفضت بنسبة 25% ولا صحة لارتفاعها

Hamza M. Al-Hachami9 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

story_img_54b018366449d

أكدت الشركة العامة لنقل المسافرين التابعة الى وزارة النقل عدم صحة الانباء التي اشارت الى ارتفاع اسعار تأجير الحافلات لافراد الحشد الشعبي من والى جبهات القتال ، مبينة ان” تلك الاسعار انخفضت بنسبة 25%”.
وذكر بيان للشركة تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان ” ما نشر عبر وسائل الاعلام بشأن ارتفاع اسعار تأجير الحافلات لافراد الحشد الشعبي من والى جبهات القتال لا اساس له من الصحة”.
واضاف ان “ما ذكر هو ان تأجير الحافلة من النجف الى ديالى بمليون وربع، والصحيح هو بـ٣٥٠ الف فقط وفي حالة النقل المزدوج اي الذهاب والإياب فيكون المبلغ ٧٠٠ الف دينار فقط، وكذلك أسعار الديوانية والكوت”.
وتابع البيان ” اما مبلغ التأجير من البصرة الى ديالى هو ٦٠٠ الف دينار فقط، وللذهاب والإياب يكون بمليون و200 الف دينار ،وان ذلك يعد اقل مما ذكر عن تأجير النجف الى ديالى”.
وبين ان ” الشركة قامت بتنفيذ جميع الواجبات التي كلفت بها مجانا ومنذ الـ14 من حزيران 2014، ولغاية نهاية العام ٢٠١٤ ، ولم تعتذر عن اي واجب لأي جهة من جهات الحشد الشعبي الأبطال”.
واشار البيان الى ان “أسعار التأجير الحالية للحشد الشعبي هي منخفضة بنسبة ٢٥% عن الأسعار الرسمية للواجبات الاخرى، اي فقط كلف الوقود ومستحقات السائق واندثارية الحافلة وصيانتها”.
المصدر وكالة الفرات نيوز - بغداد