كتلة المواطن في مجلس واسط تطالب المحافظ بتقديم طعن في قرار اقالته

Hamza M. Al-Hachami13 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

10665368_1564048437158408_3084127156148217156_n

اعلن رئيس كتلة المواطن في مجلس محافظة واسط مهدي القرغولي ان الكتلة طالبت محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال المنتمي لها بتقديم طعن بقرار اقالته امام المحكمة الادارية.

وقال القرغولي في تصريح لراديو المربد ان كتلة المواطن خلال دورة المجلس الحالية لم تستلم اي ميزانية ولم تقم بإحالة اي مشاريع جديدة للتنفيذ، وعملها يتركز في اصلاح المشاريع التي اقرتها الحكومة المحلية السابقة والتي تعاني اغلبها تلكؤا كبيرا من قبل الشركات المنفذة مشيرا الى ان حكومة واسط الحالية لاتتحمل مسؤولية اخفاقات الحكومة السابقة.

من جهتها اكدت كتلة الاحرار ان تصويت اعضائها بالموافقة على اقالة المحافظ محمود عبد الرضا طلال كان بعيدا عن القرارات المركزية للهيئة السياسية للتيار الصدري.

وقال عضو الكتلة منتظر النعماني في تصريح لراديو المربد ان قرار اقالة محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال شكل احراجا سياسيا للهيئة السياسية المركزية للتيار كونها ترتبط مع كتلة المواطن بتحالف إستراتيجي، مشيرا ان اعضاء الكتلة في المجلس دخلوا قبل اتخاذ قرار الاقالة في سلسلة من المفاوضات مع كتلة المواطن لتغيير واقع الحال الذي تعيشه المحافظة دون الوصول الى نتائج جيدة ما دفع كتلة الاحرار في مجلس المحافظة الى اتخاذ قرار محلي يقضي بإقالة المحافظ متحملة بذلك مسؤولية النتائج.

وفي السياق ذاته اكد عضو كتلة الاحرار رحيم سوادي ان قرار التصويت على اقالة المحافظ جاء باتفاق محلي بين اعضاء كتلته في مجلس محافظة واسط، مشددا في الوقت ذاته على وجوب احترام التحالف المركزي بين كتلتي الاحرار والمواطن.

وناشد سوادي خلال حديث لراديو المربد السيد عمار الحكيم والقيادات السياسية في كتلة المواطن بترشيح شخصية بديلة لشغل منصب المحافظ من اجل المضي في خدمة المواطنين.

يشار الى ان 16 عضوا يمثلون كتل دولة القانون والأحرار والأيادي المخلصة صوتوا على اقالة المحافظ محمود عبد الرضا طلال بعد ان صوتوا في وقت سابق من اليوم ذاته على عدم قناعتهم بأجوبته خلال جلسة الاستجواب التي عقدها المجلس مساء امس الاول.

المصدر راديو المربد