قائممقامية الكوت تودع أربعة من أصحاب المولدات الاهلية الحبس لمخالفتهم التسعيرة

Hamza M. Al-Hachami7 نوفمبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

مولدة أهلية

أعلنت قائممقامية قضاء الكوت، مركز محافظة واسط، اليوم الجمعة، إيداع أربعة من أصحاب المولدات الأهلية الحبس لمخالفتهم التسعيرة التي حددتها الحكومة المحلية، مبينة إن السلطة المحلية ألزمت المخالفين بتعهدات إذا ما تم تكرار المخالفة سيكون مستوى العقوبة أكبر.

وقال قائممقام الكوت حامد خزيم السعيدي في حديث الى (المدى برس) إن “اللجان المكلفة بمتابعة عمل المولدات الأهلية رصدت أربع مخالفات قام أصحاب تلك المولدات من خلال عدم الالتزام بالتسعيرة التي حددتها الحكومة المحلية فتم إصدار أوامر قبض أصولية بحقهم وإيداعهم الحبس لثلاثة أيام”.

وأضاف السعيدي أن “المخالفين الأربعة هم من مناطق انوار الصدر- العزة الجديدة – العزة القديمة – حي الجهاد وجميعهم استوفوا مبالغ من المشتركين أكثر من السعر المحدد بألفي دينار للأمبير الواحد”.

وأشار السعيدي إلى أن “السلطات المحلية أخذت عليهم تعهدات بعدم تكرار المخالفة وقطع حصة الوقود المجهز لهم مجاناً لهذا الشهر وستكون العقوبة أشد في حال تكرار المخالفة”.

وكانت لجنة الطاقة في مجلس واسط يوم (30 تشرين الأول الماضي)، اعلنت عن تحديد سعر الأمبير المجهز من المولدات الأهلية بألفي دينار لشهر تشرين الثاني الحالي، مع إلزام أصحابها بالتشغيل مدة عشر ساعات يومياً، متوعدة باتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين.

وأعلنت وزارة الكهرباء، يوم أمس الخميس، عن التزامها بتجهيز محافظة واسط بما تحتاجه من الكهرباء على مدار الساعة كما تعهد وزيرها من قبل، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع، عبد الهادي حمزة، ، في مبنى محافظة واسط، بمشاركة النائبين الأول والثاني للمحافظ، وعدد من المديرين العامين في الوزارة.

 

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط