واسط تؤكد رغبتها باعادة مستشفى الهلال الأحمر في الكوت الى “الحياة” وفق نظام الاستثمار

Wasit News17 أغسطس 2013آخر تحديث :

timthumb (4)
اصوات العراق: اكدت ادارة محافظة واسط، رغبتها باعادة مستشفى الهلال الاحمر “العريق” في الكوت الى “الحياة” ورفدها بكوادر طبية اجنبية وفق الضوابط والشروط الخاصة بقانون الاستثمار العراقي خلال لقاء جمع بين محافظ واسط مع وفدين مثلا معهد الدراسات البريطانية وجمعية الهلال الاحمر العراقي، مؤكدة ان المحافظة بحاجة ماسة الى خدمات تلك المستشفى العريق.
وقال المسؤول الاعلامي في محافظة واسط، جبار بجاي في حديث خاص لوكالة (اصوات العراق) ان “المحافظة اكدت رغبتها الشديدة باستثمار مستشفى الهلال الاحمر الواقع وسط مدينة الكوت، خلال اللقاء الذي اجراه محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال مع وفد من معهد الدراسات البريطانية الصحية واخر يمثل جمعية الهلال الاحمر العراقي برئاسة مدير حقوق الانسان في الجمعية”.
واضاف ان “تلك الخطوة جاءت في اطار سعي الحكومة المحلية لاعادة الحياة الى تلك المستشفى العريق التي طالما قدمت خدماتها الصحية في عقد الستينات من القرن الماضي لمواطني المحافظة حين كانت مستشفى تخصصي لامراض الاطفال”.
وذكر الحجامي ان “تلك المستشفى مازالت تتميز بمواصفات عالمية حديثة رغم قدمها فضلا عن موقعها المناسب”، لافتا الى ان “ما ينقصها سوى تجهيزها بالاجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والصحية التي تديرها بالشكل الصحيح”.
وأكد ان “حاجة المحافظة ماسة لاستثمار المستشفى ورفدها بالكوادر الطبية والصحية الاجنبية لتقوم بتقديم خدماتها الى المواطنين”.
يذكر ان بناية مستشفى الهلال الاحمر في مدينة الكوت تتميز بموقها السياحي المطل عل ضفاف نهر دجلة ولا زالت تلك البناية تحتفظ برونقها وجمالها وكذالك تميزها بالحدائق المحيطة بها بالرغم من قدمها حيث تعد تلك البناية احد اجمل البنايات في المحافظة، وتشغلها حاليا جمعية الهلال الاحمر في واسط بعد ان كانت مستشفى لامراض الاطفال في عقد الستينات من القرن الماضي حيث اطلق عليها اهالي المحافظة مستشفى “الحماية” (اي حماية الاطفال) نظرا لما قدمته من خدمات جليلة لهم.