“خطة لتأنيث ردهات المستشفيات” تبدأها صحة واسط بالتعاقد مع 30 ممرضة هندية

Wasit News22 يوليو 2013آخر تحديث :

636818383016

المدى برس/
أعلنت دائرة صحة واسط، اليوم الأحد،التعاقد مع 30 ممرضة هندية كدفعة أولى للعمل في مستشفيات المحافظة وفق خطة “لتأنيث ردهات المستشفيات”، وفي حين أكدت أن الممرضات سيصلن يوم غد الاثنين إلى واسط “، كشفت عن قرب التعاقد مع أطباء تخدير هنود للعمل في مستشفياتها لسد النقص الموجود فيها ضمن هذا الاختصاص.

وقال مدير عام صحة واسط جبار الياسري في حديث إلى (المدى برس)، إن “دائرة صحة واسط استكملت كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال أول دفعة من الممرضات من الهند للعمل في مستشفيات المحافظة وعددهن 30 ممرضة”.

وأضاف الياسري أن “هذه الدفعة من الممرضات ستصل يوم غد الاثنين، إلى واسط حيث تم إعداد برنامج لاستقبالهن من قبل كوادر صحة المحافظة، إضافة إلى ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة”.

وأشار الياسري إلى أن “هذه الدفعة من الممرضات سيتم توزيعها بين مستشفيات المحافظة، لسد العجز الحاصل فيها وبالذات في صالات العمليات والطوارئ النسائية ضمن خطة تقضي بتأنيث هذه الردهات بصورة تامة”.

ولفت الياسري إلى أنه “سيتم إرسال وفدا من دائرة صحة واسط وعضو من لجنة الصحة والبيئة في مجلس واسط لغرض الذهاب إلى الهند الأسبوع المقبل، لغرض التعاقد مع أطباء تخدير وطبيبات نسائية لسد النقص الحاصل من الأطباء في المحافظة”، مشيراً إلى أن “هذه الخطوة تأتي بدعم من الحكومة المحلية في واسط التي سبق لها وأن قامت باستقدام أطباء هنود لفحص ومعالجة عدد كبير من المرضى من أبناء المحافظة خاصة ذوي الدخول المحدودة”.

يذكر أن دائرة صحة واسط التي تشرف على ثمانية مستشفيات كبيرة في المحافظة، وعدد من المراكز الصحية تعاني نقصاً كبيراً في بعض الاختصاصات الطبية ومنها أطباء التخدير، وسبق لمجلس واسط المنتهية ولايته أن أعلن في 2011 عن منح امتيازات خاصة لأطباء التخدير القادمين من المحافظات الأخرى للعمل في مستشفيات واسط.